أخر الأخبار

التصفيات الآسيوية المشتركة.. المنتخب القطري لكرة القدم يفوز على نظيره الأفغاني ويعزز صدارته لمجموعته

  • 19 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 295
  • 0 Comments
التصفيات الآسيوية المشتركة.. المنتخب القطري لكرة القدم يفوز على نظيره الأفغاني ويعزز صدارته لمجموعته
دوشنبه (طاجيكستان) في 19 نوفمبر /قنا/ عزز المنتخب القطري الأول لكرة القدم صدارته للمجموعة الخامسة بفوزه على منتخب أفغانستان 1 / صفر في المباراة التي جرت بينهما اليوم على استاد الجمهورية المركزي في العاصمة الطاجيكية دوشنبه ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب أكرم عفيف من ركلة جزاء في الدقيقة 76.
وهذا الفوز هو الرابع للمنتخب القطري ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة عن نظيره العماني الذي تغلب على المنتخب الهندي بنتيجة واحد/ صفر في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم في العاصمة العمانية مسقط.
وكانت المواجهة السابقة بين منتخبي قطر وأفغانستان أقيمت ضمن الجولة الأولى وشهدت فوز قطر بنتيجة كبيرة 6 / صفر في الدوحة.
ومن المقرر أن تقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 26 مارس 2020، حيث تلتقي الهند مع قطر، وبنغلاديش مع أفغانستان.
جاء الشوط الأول ضعيف المستوى ولم يقدم لاعبو المنتخب القطري المنتظر منهم ولم يرق أداء الفريق إلى المستوى المطلوب ولم يشهد الشوط الأول أية فرص حقيقية على مرمى أفغانستان باستثناء فرصة واحدة في الدقيقة 20 عندما تهيأت الكرة أمام اللاعب المعز علي داخل منطقة الجزاء الذي كان منفردا تماما بحارس المرمى ولكنه سدد برعونة بجوار القائم الأيمن خارج المرمى.
في المقابل حاول المنتخب المستضيف عدة محاولات على مرمى حسن الشيب ولكنها لم تشكل خطورة حقيقية وكان المنتخب الأفغاني الأقرب إلى تسجيل الهدف الأول عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء ضد المنتخب القطري بعدما لمست الكرة يد طارق سلمان داخل المنطقة وسددها اللاعب أحمد عمران ولكن نجح سعد الشيب في التصدي للكرة ببراعة والإمساك بها ليمنع هدفا محققا للمنتخب الأفغاني في الدقيقة 29 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو المنتخب القطري وكانوا الأحسن انتشارا ومحاولات على المرمى الأفغاني وجاءت أولى الفرص الخطيرة عند الدقيقة 72 عندما انطلق المعز علي من هجمة مرتدة سريعة من الناحية اليمنى ولعب الكرة عرضية لتجد كريم أبوضيف والذي سددها قوية زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس المرمى.
وبعدها بثلاث دقائق فقط حصل المنتخب القطري على ركلة جزاء صحيحة تصدى لها أكرم عفيف وسددها قوية على يسار الحارس معلنا عن الهدف الوحيد للمنتخب القطري.
في المقابل فشل المنتخب الأفغاني في العودة إلى اللقاء وفي تحقيق التعادل على الأقل ليتلقى الخسارة الثالثة له ويتجمد رصيده عند 4 نقاط ويبقى في المركز الثالث للمجموعة.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز قطر على أفغانستان 6-0 في الدوحة وعمان على الهند 2-1 في غواهاتي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز أفغانستان على بنغلاديش 1-0 في دوشنبه وتعادل قطر مع الهند 0-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على بنغلاديش 2-0 في دكا وعمان على أفغانستان 3-0 في مسقط، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على عمان 2-1 في الدوحة وتعادل الهند مع بنغلاديش 1-1 في كالكوتا، وشهدت الجولة الخامسة فوز عمان على بنغلاديش 4-1 في مسقط وتعادل أفغانستان مع الهند 1-1 في دوشنبه.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقا) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.
وفي المقابل تنتقل المنتخبات الـ24 التالية من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x