أخر الأخبار

افتتاح مهرجان أجيال السينمائي السابع بفيلم إن شئت كما في السماء

  • 19 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 1852
  • 0 Comments
افتتاح مهرجان أجيال السينمائي السابع بفيلم إن شئت كما في السماء
الدوحة في 18 نوفمبر /قنا/ افتتحت مساء اليوم بالمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، فعاليات مهرجان أجيال السينمائي السابع الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام، بحفل مراسم السجادة الحمراء ويستمر إلى 23 نوفمبر الجاري.
حضر حفل الافتتاح، سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الدوحة للأفلام، وسعادة الشيخ ثاني بن حمد آل ثاني عضو مجلس أمناء مؤسسة الدوحة للأفلام، وسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة، وعدد من كبار المسؤولين والشخصيات المرموقة من دولة قطر والعالم العربي وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة الدوحة للأفلام، بالإضافة إلى مشاهير السينما الإقليمية والعالمية.
وضمت قائمة صانعي الأفلام والمواهب السينمائية من المنطقة العربية والعالم الضيف المميز والممثل تشايس كروفورد ومحمد المصطفى وكريس هيتشن، أما قائمة صناع الأفلام والمواهب القطرية فتضم صلاح الملا وخليفة المري والجوهرة آل ثاني وحميدة عيسى ونوف السليطي وغيرهم.
وعرض في الافتتاح، فيلم /إن شئت كما في السماء/ للمخرج الفلسطيني إيليا سليمان، من إنتاج (فرنسا، قطر، ألمانيا، كندا، تركيا) والذي حصل على تمويل مشترك من مؤسسة الدوحة للأفلام.
ويدور محور مهرجان أجيال السينمائي 2019 حول: /اكتشف الأفلام.. اكتشف الحياة/، وذلك بتجسيد فكرة اكتشاف الذات في احتفالية رائعة بجوهر السينما.
وقالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الدوحة للأفلام في كلمتها الافتتاحية، إن النجاح غير المسبوق الذي حققته المؤسسة وتأثيرها الكبير على صناعة الأفلام المحلية هما نتاج الإخلاص والعمل الدؤوب لشبابنا وشركائنا والجهات التي دعمتنا منذ البداية، والحلم الذي نتشاركه جميعا في رؤية قطر الوطنية 2030 هو توفير منصة عالمية جذورها متصلة بتاريخنا وثقافتنا ومتناغمة مع الحياة العصرية.
وأضافت: أفلام هذا العام تسرد القصص وإيصال رسائل الشباب العربي عبر وسائط مختلفة، مما يقدم للجمهور صورة مؤثرة. ومن هنا أدعو شركات الإنتاج لتبني هؤلاء الشباب ومشاركتهم في إنتاج المحتوى العربي بالمعايير العالمية.
من جهتها، قالت السيدة فاطمة حسن الرميحي مديرة المهرجان والرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: "لقد اخترنا لنسخة العام 2019 من المهرجان شعار /اكتشف الأفلام.. اكتشف الحياة/ لأنه يلقي الضوء على الدور المحوري للقصص في الإضاءة على واقعنا اليومي وإحداث التغيير.
وأوضحت الرميحي أن مؤسسة الدوحة للأفلام، قامت على امتداد العقد الماضي بدور رائد في صناعة المحتوى الأصلي وسرد القصص في المنطقة العربية والعالم.
وأضافت: نستمر اليوم في تمكين الأصوات الصادقة وتأمين منصة مستدامة للتبادل والتطوير من خلال الفنون بفضل دعم قيادتنا الرشيدة والحكومة القطرية والقطاع الخاص والشركاء.
يشار إلى أن نسخة هذا العام من المهرجان، تتميز بمشاركة 96 فيلما من 39 دولة تلقي الضوء على قوة القصص في تغيير الذهنيات. وتتضمن قائمة الأفلام 23 فيلما روائيا و73 فيلما قصيرا، بما في ذلك 50 فيلما من العالم العربي و56 فيلما لمخرجات.
ويحتفل برنامج صنع في الهند بالعام الثقافي قطر الهند 2019، كما يعود برنامج صنع في قطر المنتظر برعاية شركة /أوريدو/ ليلقي الضوء على صناع الأفلام القطريين والمقيمين في قطر ويساهم في رعاية المواهب المحلية الناشئة في إطار دعم قطاع صناعة الأفلام المميز في الدولة .
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x