أخر الأخبار

رئيس اتحاد كرة اليد يشيد بفوز العربي بلقب البطولة الآسيوية للمرة الأولى

  • 17 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 188
  • 0 Comments
رئيس اتحاد كرة اليد يشيد بفوز العربي بلقب البطولة الآسيوية للمرة الأولى
الدوحة- قنا- أشاد السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد بالإنجاز الذي حققه فريق العربي بحصوله على لقب البطولة الآسيوية الثانية والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات (سوبر جلوب 2020) في أول مشاركة له وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية اليوم على الوحدة السعودي بنتيجة 21 / 19.
وقال الشعبي في تصريح صحفي: "العربي قدم صورة مشرفة للرياضة القطرية بصورة عامة ولكرة اليد بشكل خاص، ونجح في إحراز اللقب الآسيوي على الرغم من أنها مشاركته الأولى، لكنه كان صاحب عطاء كبير وشخصية بطولية منذ انطلاق المنافسة، ونجح في تتويج جهوده بالوقوف فوق منصة التتويج من خلال تحقيق الفوز في المباراة النهائية على فريق كبير وقوي مثل الوحدة السعودي رابع العالم، وبالتالي تتويج العربي بالبطولة الآسيوية تحقق بصورة مميزة ومشرفة ونحن سعداء للغاية بهذا الإنجاز الجديد لكرة اليد القطرية".
وأضاف: "أقدم التهنئة إلى مجلس إدارة النادي العربي برئاسة الشيخ خليفة بن جبر آل ثاني لأنه قام بدعم الفريق وساهم في هذا الإنجاز من خلال الجهود الكبيرة التي بذلها من أجل تطوير منظومة كرة اليد بالنادي، وبالفعل تكلل الجهد بالحصول على لقب القارة الآسيوية في نسخة كانت المنافسة بها صعبة للغاية، لكن العربي استحق أن يكون البطل".
وأشار الشعبي إلى أن الإنجاز يضاف إلى الإنجازات المشرفة لكرة اليد القطرية على المستوى الخارجي، قائلا: "نتمنى أن يكون لهذا الانجاز انعكاس على منتخباتنا الوطنية، ففوز النادي العربي بلقب القارة الاسيوية يسبق خوض منتخبنا الوطني للبطولة الآسيوية في شهر يناير 2020 بالكويت والمؤهلة لبطولة العالم 2021، ونتمنى ان يكون لتتويج العربي باللقب القاري أثره الإيجابي على منتخبنا الوطني ويكون حافزا من أجل الفوز بالبطولة الاسيوية والاحتفاظ بلقبها على غرار احتفاظ العربي بلقب البطولة الآسيوية للأندية قطريا بعد أن توج به الدحيل في النسخة الماضية".
وقدم رئيس اتحاد كرة اليد التهنئة للجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي زيليكو كاجالي على دوره مع فريق العربي وكذلك الجهاز الإداري الذي عمل بشكل كبير، وللاعبين الذين أظهروا مستوى أكثر من رائع على مدار البطولة، خاصة في الدور قبل النهائي أمام الوكرة وأيضا في المباراة النهائية اليوم أمام الوحدة، مؤكدا أن ما قدمه اللاعبون يستحقون عليه هذا الإنجاز بجدارة واستحقاق.
من جانبه وصف السيد محمد جابر الملا أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة اليد فوز العربي بلقب البطولة الاسيوية بالمستحق، وقال: "شعرنا بالفخر عند رفع العلم القطري في حفل الختام وتتويج العربي باللقب الآسيوي، فقد كانت لحظات رائعة للغاية، تضاف إلى الإنجازات الكبيرة للرياضة القطرية وخاصة على مستوى كرة اليد".
وأضاف "العربي قدم مستوى رائعا وأظهر اللاعبون أداء رجوليا في المباراة النهائية امام فريق قوي مثل الوحدة الذي يمتلك عناصر مميزة، ولكن أداء العربي كان مميزا استحق من خلاله الفوز والتتويج والوقوف فوق المنصة، ونبارك للإدارة والجهاز الفني واللاعبين وكل محبي النادي العربي على هذا الإنجاز المستحق".
بدوره قال السيد مشعل السليطي رئيس جهاز كرة اليد بالنادي العربي ورئيس الوفد المشارك في البطولة الآسيوية الثانية والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، إن التتويج والوقوف فوق منصة الأبطال ورفع العلم القطري كان أروع شعور بالفخر يمكن أن يتحقق.
وأضاف: "سعادتنا لا توصف بهذا الانجاز الذي يضاف إلى الإنجازات القطرية المشرفة في المحافل الخارجية، كما أنه أول إنجاز في تاريخ كرة اليد بالنادي العربي على المستوى الآسيوي، ونحن لانستطيع التعبير عن سعادتنا بهذا الإنجاز الرائع الذي نهديه إلى الشعب القطري وكل من ساندنا ووثق في قدرتنا على الوقوف فوق منصة التتويج".
وتابع السليطي قائلا: "أشكر الفريق على كل ماقدمه من جهد خلال البطولة، فقد اجتهدنا ووجدنا صعوبات كبيرة لكننا بالرغم من ذلك تمكنا من الفوز وحصد الكأس الآسيوية بعد تقديم صورة مشرفة، ونأمل أن نواصل تقديم تلك الصورة في المشاركات المقبلة، خاصة أننا سنشارك في بطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر جلوب 2020" وسيكون اللقب الآسيوي حافزا كبيرا لنا في المستقبل.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x