أخر الأخبار

مؤسسة حمد الطبية تطلق برنامج سفراء الرعاية المرتكزة على المرضى

  • 17 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 204
  • 0 Comments
مؤسسة حمد الطبية تطلق برنامج سفراء الرعاية المرتكزة على المرضى
الدوحة- قنا- أطلقت مؤسسة حمد الطبية اليوم، برنامجا جديدا بعنوان سفراء الرعاية المرتكزة على المرضى الذي يتيح خيار التطوع لأفراد المجتمع الراغبين في دعم مسار رعاية المريض.
وخلال حفل إطلاق البرنامج انضم خمسة من أوائل السفراء في البرنامج التطوعي وذلك على هامش فعاليات منتدى قطر الأول لتجارب المرضى الذي تنظمه مؤسسة حمد الطبية.
ويقدم برنامج سفراء الرعاية المرتكزة على المريض خيار التطوع لأفراد المجتمع لتخصيص وقتهم لدعم المرضى في المستشفيات من خلال مساعدتهم في القيام بنشاطات ترفيهية كممارسة التمارين الرياضية والقراءة لدعمهم روحيا وجسديا واجتماعيا، ويركز البرنامج بشكل أولي على المرضى من الأطفال وكبار السن.
وقال السيد ناصر النعيمي نائب الرئيس لقطاع الجودة بمؤسسة حمد الطبية ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية إن برنامج سفراء الرعاية المرتكزة على المريض يعتبر مبادرة فريدة من نوعها وفرصة لتعزيز عملية تقديم الرعاية المرتكزة على المريض وتحسين تجربته من خلال مساعدة المتطوعين له.
وأضاف النعيمي، في تصريح صحفي، أنه خلال السنوات الماضية، قام مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين بتعزيز تجارب المرضى في المرافق التابعة لمؤسسة حمد الطبية وضمان حصول المجتمع في قطر على أفضل رعاية ممكنة، لذا تكمن أهمية دور برنامج سفراء الرعاية المرتكزة على المريض كجزء هام من مسيرة الرعاية.
وأشار إلى أن هناك العديد من المرضى وبالأخص فئة كبار السن والأطفال الذين سيعود عليهم البرنامج بفائدة كبيرة من خلال التحفيز الإضافي لهم أثناء تواجدهم في المستشفى حيث سيسهم البرنامج في إشغالهم عن التفكير بالعلاج الذين يخضعون له مما يعتبر عاملا مساعدا في عملية الاستشفاء حسب ما تشير إليه الدراسات.
وسيتم إجراء معايير مناسبة خاصة باختيار السفراء وإجراء التدريب اللازم لهم لكي يقوم البرنامج بدوره الهام كحلقة وصل بالمجتمع والذي تم تصميمه من أجله.
ووفقا لبرنامج التطوع، سيخصص السفراء ساعتين إلى أربع ساعات أسبوعيا كحد أدنى للانخراط في البرنامج ، حيث تبلغ مدة الفترة الواحدة ساعتين.
ومن جانبها، أكدت الشيخة مريم بنت ناصر عبدالله آل ثاني إحدى أوائل المتطوعات المشاركات في البرنامج على أهمية مساعدة المرضى من خلال استثمار الوقت لخدمة المجتمع ورسم الابتسامة على وجوه المرضى ومساعدتهم للتخفيف من معاناتهم.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x