أخر الأخبار

المصنف الأول يودع بطولة العالم للاسكواش من ربع النهائي

  • 13 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 278
  • 0 Comments
المصنف الأول يودع بطولة العالم للاسكواش من ربع النهائي
الدوحة في 13 نوفمبر /قنا/ ودع اللاعب المصري محمد الشوربجي المصنف الأول منافسات بطولة العالم للاسكواش /الدوحة 2019/ بعد خسارته المفاجئة أمام شقيقه مروان الشوربجي المصنف التاسع بثلاثة أشواط مقابل شوطين اليوم.
ففي منافسات الدور ربع النهائي للبطولة البالغة جوائزها 353 ألف دولار أمريكي والمقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش خسر محمد الشوربجي أمام شقيقه بواقع 6 / 11 و 11 / 2 و 6 / 11 و 11 / 3 و8 / 11 ليتأهل بذلك مروان إلى الدور نصف النهائي .
ويواجه مروان الشوربجي في نصف النهائي غدا /الخميس/ اللاعب النيوزيلندي بول كول المصنف الرابع الذي تأهل بدوره بعد أن أقصى اللاعب المصري الآخر زاهد سالم بواقع 11 / 8 و 11 / 9 و 11 / 6 .
كما تأهل إلى الدور ذاته المصري طارق مؤمن المصنف الثاني بعد فوزه على منافسه البيروفي دييجو إلياس المصنف السادس بواقع 11 / 6 و 13 / 11 و 11 / 6 .
ويواجه مؤمن غدا في نصف النهائي الآخر اللاعب الألماني سايمون روزنر المصنف الخامس الذي تأهل بعد أن تخطى نظيره الانجليزي جيمس ويلستروب بواقع 14 / 12 و 11 / 6 و 11 / 3 .
وقد عبر مروان الشوربجي عن سعادته بالتأهل للمربع الذهبي (نصف النهائي) لبطولة العالم وقال "بالتأكيد سعيد للتأهل ولكني حزين أنه جاء على حساب شقيقي المصنف الأول وكنت أتمنى أن ألتقي معه في النهائي ولكن هذه هي الرياضة".
وعن المباراة أكد "أنها كانت صعبة وقوية جدا ولكن الفوز كان حليفي في النهاية".
وحول مباراة نصف النهائي مع النيوزيلندي بول كول ، أكد الشوربجي أنها بالتأكيد ستكون مباراة صعبة جدا، معربا عن أمله في أن ينجح في تخطي منافسه والوصول إلى النهائي.
من جانبه ، عبر النيوزيلندي بول كول عن سعادته بالتأهل للدور نصف النهائي بعد فوزه على المصري زاهد سالم، مشيرا إلى أنه خاض اللقاء وكان يعلم مدى صعوبته نظرا لأنه خاض مباراة قوية جدا في دور الستة عشر أمام المصري الآخر عمر مسعد واستمر اللقاء خمسة أشواط وكان يخشى على نفسه من الإرهاق ولذلك خاض اللقاء بمنتهى الجدية واستطاع الفوز بثلاثة أشواط نظيفة اليوم.
وعن مواجهته المقبلة في نصف النهائي، قال بول كول إن كل المواجهات النهائية أصبحت صعبة لأن كل اللاعبين يطمحون للتأهل للمباراة النهائية من أجل المنافسة على لقب البطولة .. موضحا أنه سيحاول الاستمتاع باللعب في مباراة نصف النهائي وسيبذل كل ما في وسعه من أجل التواجد في النهائي.
بدوره أكد الألماني سايمون روزنر أن مباراته غدا في نصف النهائي والتي ستجمعه مع المصنف الثاني طارق مؤمن، ستكون صعبة للغاية وأنه يعرف تماما قدرات منافسه المصري ولكنه قال إنه سيسعى إلى تحقيق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية .
وعن مباراته اليوم وفوزه على اللاعب الانجليزي ويلستروب، قال إنه لاعب كبير وإن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق خاصة مع البداية الجيدة للاعب الانجليزي الذي كان ندا قويا في الشوط الأول، مضيفا "واجهت لاعبا قويا وعنيدا ولكني تمكنت من اللعب على نقاط ضعفه ونجحت في الفوز بالمباراة" .
وأكد أنه عازم على بذل قصارى جهده في مباراة نصف النهائي من أجل تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية، مؤكدا على أن طموحه كبير للفوز باللقب خاصة أنه يقدم مستويات جيدة في ظل توفير اللجنة المنظمة للبطولة كافة عوامل الراحة والنجاح .
من جهته، قال الانجليزي جيمس ويلستروب أنه سعيد بالمشاركة في بطولة العالم ووصوله إلى ربع النهائي ورغم الخسارة إلا أنه راض عما قدمه وانه سيستعد جيدا للمشاركة في بطولة لندن المقبلة على أمل تحقيق نتائج جيدة .
بدوره، أبدى المصري زاهد سالم رضاه عن المستوى الذي ظهر به في مونديال الاسكواش على الرغم من خروجه من الدور ربع النهائي، مشيرا إلى أن مباراته أمام النيوزيلندي كول كانت صعبة جدا نظرا لقوة المنافس والذي يعتبر من أقوى المرشحين للوصول للنهائي .
وأضاف سالم أنه لم يبدأ اللقاء بصورة جيدة ولم ينفذ بعض التعليمات التي أوصاه بها المدرب مما كان له أكبر الأثر في تفوق المنافس منذ البداية وعدم قدرته على العودة في النتيجة، مؤكدا أنه بشكل عام راض عما قدمه وسعيد بتأهله للمرة الأولى إلى الدور ربع النهائي في بطولات العالم .
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x