أخر الأخبار

اجتماع عربي للجنة تسيير ومتابعة البرنامج الإقليمي لمنع ومكافحة الجريمة والإرهاب بمشاركة دولة قطر

  • 13 November 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 275
  • 0 Comments
اجتماع عربي للجنة تسيير ومتابعة البرنامج الإقليمي لمنع ومكافحة الجريمة والإرهاب بمشاركة دولة قطر
القاهرة /قنا/ بدأت هنا اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع الرابع للجنة تسيير ومتابعة البرنامج الإقليمي للدول العربية، لمنع ومكافحة الجريمة والإرهاب والتهديدات الصحية وتعزيز نظم العدالة الجنائية بما يتماشى مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان (2016-2021).

وقال الدكتور محمد الأمين ولد اكيك الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون القانونية، في كلمة له لدى افتتاح أعمال الاجتماع، "إن الغرض الرئيسي من البرنامج هو دعم الجهود التي تبذلها الدول الأعضاء في الجامعة العربية، للتصدي للتهديدات المستجدة من خلال تعزيز سيادة القانون والتنمية المستدامة لدى هذه البلدان".

ونوه بأهمية الاجتماع كونه يعقد في وقت هام جدا، حيث إن العالم أجمع بمختلف مؤسساته وتنظيماته وهيئاته وأفراده مشغول بموضوع التصدي للإرهاب والجريمة المنظمة بكافة صورها وأشكالها ووسائلها.. مضيفا أن هذه الجرائم اشتدت في الآونة الأخيرة، خاصة في المنطقة العربية، مما أدى الى اعتبارها ظاهرة عالمية تأخذ أشكالا كثيرة وصورا مختلفة، فهي لا تستهدف دولة أو منطقة بذاتها بل تتجاوز عواقبها الوخيمة وآثارها المدمرة الحدود الوطنية لجميع الدول، وتتفق صورها وأشكالها في هدف واحد ألا وهو تقويض الأمن وزعزعة الاستقرار والمساس بحقوق الأبرياء".

وأكد أن الجامعة العربية ترحب وتدعم كل ما من شأنه المساهمة في تنفيذ كافة البرامج التي تهدف إلى مكافحة التهديدات الإجرامية والإرهابية والصحية، وتعزيز كافة البرامج التي تهدف الى مكافحة التهديدات الإجرامية والإرهابية والصحية وتعزيز نظم العدالة الجنائية، الأمر الذي يفتح آفاقا جديدة للتعاون والشراكة بين الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، كما يوفر دعما للجهود المبذولة لتعزيز وتفعيل التعاون الإقليمي والدولي لمكافحة هذه الجرائم.

وتشارك دولة قطر في أعمال الاجتماع بوفد يترأسه الدكتور علي جابر ظرمان مدير إدارة الشؤون القانونية بوزارة الصحة العامة.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x