أخر الأخبار

بطلنا القطري عبدالله التميمي يودع بطولة العالم للاسكواش من دور الـ16

  • 11 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 412
  • 0 Comments
بطلنا القطري عبدالله التميمي يودع بطولة العالم للاسكواش من دور الـ16
الدوحة في 11 نوفمبر /قنا/ ودع لاعب المنتخب القطري عبدالله التميمي منافسات بطولة العالم للاسكواش /الدوحة 2019/ التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة في نسختها الأربعين بعد خسارته اليوم في الدور الثالث (دور الستة عشر) بصعوبة بالغة أمام نظيره المصري طارق مؤمن المصنف الثاني للبطولة والثالث عالميا.
وخسر التميمي المصنف رقم 47 عالميا حاليا من منافسه مؤمن بشوطين مقابل ثلاثة أشواط في مباراة ماراثونية كبيرة قدم خلالها اللاعبان العربيان فاصلا ممتعا في فنون رياضة الاسكواش.
وتقدم طارق مؤمن أولا وفاز بالشوط الأول بواقع 11 / 5 ثم انتفض التميمي ونجح في تحويل خسارته إلى فوز بشوطين متتاليين بواقع 12 / 10 و 11 / 9.. وفي الشوط الرابع وعندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل اللاعبين 7 / 7 تعرض البطل القطري إلى الإصابة في الركبة بعد سقوطه على أرضية الملعب عند محاولته رد الهجمة من نظيره المصري الأمر الذي أثر على أدائه بعد ذلك وتعرض لخسارة الشوط الرابع بواقع 11 / 9.
ثم لعب البطلان الشوط الخامس الفاصل والذي تمكن خلاله طارق مؤمن من تحقيق الفوز نظرا لفارق الخبرة بواقع 11 / 4 ليتأهل بذلك مؤمن إلى الدور ربع النهائي والمقرر يوم بعد غد /الأربعاء/.
وكان عبدالله التميمي قد بدأ مشواره في البطولة بقوة وحقق الفوز على المصنف رقم 15 اللاعب الفرنسي غروغور مارشيه الحاصل على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب العالمية في مدينة فروتسواف مؤخرا وتغلب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بواقع 11 / 6 و11/ 9 و7 / 11 و11 / 9 في مباراة استمرت 50 دقيقة.
ثم واصل التألق وتأهل إلى الدور الثالث بعدما حقق الفوز على الفرنسي الآخر ماثيو كاستانيه المصنف الرابع والعشرين بثلاثة أشواط نظيفة بواقع 12 / 10 و11 / 8 و11 / 8 في مباراة استمرت 43 دقيقة.
وتعد هذه المرة الثانية التي يتأهل فيها التميمي إلى دور الـ16 في بطولات العالم للاسكواش بعد أن حقق ذلك في بطولة العالم التي أقيمت في مانشستر عام 2017 وكان قد حقق الفوز في الدور الثاني على نفس اللاعب الفرنسي ماثيو كاستانيه.
في المقابل بدأ طارق مؤمن مشواره بالفوز على الألماني رافايل كاندرا 3 / 1 ثم حقق الفوز في الدور الثاني على مواطنه مازن هشام بواقع 3 / صفر.
وقد شهدت منافسات اليوم الأول من الدور الثالث مفاجأة كبيرة بخروج المصنف الثالث للبطولة والرابع عالميا المصري كريم عبدالجواد بعد خسارته أمام الإنجليزي جيمس ويلستروب بشوط واحد مقابل ثلاثة أشواط بواقع 11 / 8 و4 / 11 و11 / 9 و12 / 10.. ليتأهل بذلك اللاعب الإنجليزي إلى ربع النهائي.
وقال اللاعب الإنجليزي جيمس ويلستروب في تصريح له عقب المباراة "إنه واجه منافسا قويا وشرسا في دور الستة عشر وهو المصنف الثالث للبطولة وكانت المباراة قوية جدا وتمكنت من الحفاظ على تركيزي ولعبت على نقاط الضعف لديه حتى حققت الفوز".
وأضاف ويلستروب أنه خاض اللقاء من أجل هدف واحد فقط وهو التأهل إلى ربع النهائي على الرغم من علمه بقوة منافسه وقال إنه يأخذ البطولة خطوة خطوة وهدفه الآن اقتحام المربع الذهبي واللعب على إحدى المراكز الثلاثة الأولى.
من جانبه قال اللاعب المصري كريم عبدالجواد إنه لم يكن في مستواه المعهود في مباراة اليوم،مقدماً التهنئة لمنافسه الإنجليزي مشيراً إلى أنه كان متميزا اليوم واستحق الفوز.
وعبر عبدالجواد عن أمنياته لباقي اللاعبين العرب بالتقدم نحو الأدوار النهائية والظفر بلقب بطولة العالم خاصة وأن النسخة الحالية تقام بالدوحة.
كما تأهل أيضا إلى ذات الدور الألماني سايمون روزنر بعد فوزه على الويلزي جوين ماكين بواقع 11 / 8 و11 / 8 و11 / 5.
وفاز أيضا البيروفي دييغو الياس على المصري فارس الدسوقي بواقع 10 / 12 و11 / 8 و11 / 6 و11 / 4.
وتختتم مباريات دور الـ16 غدا /الثلاثاء/ بإقامة أربع مباريات أخرى حيث يلتقي في الأولى عند الساعة الثالثة مساء الكولومبي ميغيل رودريغيز المصنف الثامن مع المصري زاهد سالم، وتليها مواجهة مصرية خالصة بين محمد أبوالغار المصنف السابع ومواطنه مروان الشوربجي المصنف التاسع.
ثم يلتقي في المباراة الثالثة النيوزيلندي بول كول المصنف الرابع مع المصري عمر مسعد.. على أن تختتم مباريات هذا الدور بالمواجهة التي تجمع بين المصري محمد الشوربجي المصنف الأول مع الهندي سوراف غوسال المصنف العاشر.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
2.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x