أخر الأخبار

كوريا الشمالية تقر بتراجع فرص تحقيق نتائج إيجابية من حوارها مع الولايات المتحدة

  • 9 November 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 298
  • 0 Comments
كوريا الشمالية تقر بتراجع فرص تحقيق نتائج إيجابية من حوارها مع الولايات المتحدة
موسكو /قنا/ أقرت كوريا الشمالية بتراجع فرص تحقيق نتائج إيجابية من حوارها مع الولايات المتحدة، لافتة في الوقت نفسه إلى أنها تتوقع خطوات متبادلة من واشنطن بحلول نهاية العام الجاري.

وقال السيد جو تشول سو رئيس إدارة أمريكا الشمالية في وزارة الخارجية الكورية الشمالية، في تصريحات له بالعاصمة الروسية موسكو، "منحنا الولايات المتحدة كثيرا من الوقت، ونحن في انتظار الرد بحلول نهاية هذا العام... لكن يجب أن أقول إن الفرصة تتضاءل كل يوم"، مشيرا إلى أن بلاده مستعدة لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة إذا كانت هناك فرصة لتحقيق تقدم، "لكنها غير مهتمة بإجراء حوار لا يؤدي إلى تحقيق نتائج".

كما أوضح الدبلوماسي الكوري الشمالي أن بيونغ يانغ دائما على استعداد للاجتماع مع الإدارة الأمريكية في أي لحظة، مبينا أنه "إذا كان الاجتماع مرة أخرى لمجرد الحديث، وإذا لم نتمكن من توقع نتائج ملموسة، فإننا غير مهتمين بالحوار فحسب".

وشدد على أن العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية "إهانة غير مقبولة، ويجب رفعها".

يشار إلى أن العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن فترت منذ فشل قمة /هانوي/ في شهر فبراير الماضي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الذي يطالب برفع العقوبات المفروضة على بلاده، مقابل البدء بنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x