أخر الأخبار

وزارة البلدية والبيئة : السماح بمزاولة الأنشطة التجارية في بعض المناطق والشوارع يدعم التنمية الاقتصادية

  • 23 October 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 600
  • 0 Comments
وزارة البلدية والبيئة : السماح بمزاولة الأنشطة التجارية في بعض المناطق والشوارع يدعم التنمية الاقتصادية
الدوحة في 23 أكتوبر /قنا/ أكدت وزارة البلدية والبيئة أن قرار معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بالسماح بمزاولة الأنشطة التجارية في مناطق وشوارع في الدولة يأتي في إطار حرص دولة قطر على تعزيز ودعم الشراكة الثنائية بين كل من القطاعين العام والخاص، وحرصاً على إيجاد فرص متنوعة تتيح المشاركة في مشاريع التنمية الاقتصادية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، أن هذا القرار يأتي بالتوافق مع توجهات الدولة واستكمالاً لقرارات معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية السابقة لدعم الاستثمار، وتوفر هذه القرارات تأسيساً وتفعيلاً للمناخ المناسب للاستثمار في قطر.
وذكرت وزارة البلدية والبيئة أن القرار يتضمن السماح بمزاولة بعض الأنشطة التعليمية مثل الكليات والمعاهد النوعية والحضانات في منطقة الأبراج الإدارية في (منطقة الخليج الغربي ) وكذلك السماح بمزاولة بعض الأنشطة الطبية مثل مراكز الرعاية الصحية الأولية، ومراكز التشخيص والعلاج والعيادات.
كما سيتم السماح بمزاولة /27 / نشاطاً تجارياً في 14 شارعا هي / المنتزة وشارع حالول وشارع علي بن أبي طالب وشارع الكورنيش وشارع الجزيرة العربية والدائري الثالث والدائري الرابع وشارع الأمير وشارع الروابي وشارع جوعان وشارع ابن سينا وشارع المرخية وشارع الريان وشارع روضة الخيل/.
والسماح بإضافة بعض الأنشطة الإدارية المتنوعة ضمن المولات التجارية وهي على سبيل المثال لا الحصر المراكز طبية،والخدمات الثقافية، والمكاتب باعتبارها أنشطة مساندة وذلك بهدف تحقيق التكامل في الخدمات المطلوبة ضمن المنشأة الواحدة.
وكانت وزارة البلدية والبيئة قد نظمت اليوم جلسة نقاشية على هامش فعاليات معرض/ سيتي سكيب قطر 2019 / المقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات حول قرار (السماح بمزاولة الأنشطة التجارية في بعض المناطق والشوارع بالدولة)،ناقشت الجلسة التأثير الإيجابي لهذا القرار ودوره في دعم فرص الاستثمار بالدولة .
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
2.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x