أخر الأخبار

الديار القطرية تدشن علامتها الجديدة "داون تاون لوسيل" خلال سيتي سكيب قطر 2019

  • 23 October 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 302
  • 0 Comments
الديار القطرية تدشن علامتها الجديدة "داون تاون لوسيل" خلال سيتي سكيب قطر 2019
الدوحة /قنا/ دشنت شركة الديار القطرية علامتها الجديدة /داون تاون لوسيل/ التي تتضمن ثلاثة مشاريع مختلفة هي (السيف، والبوليفارد، والبلازا)، كما قدمت عرضا مفصلا لثلاثة من المشاريع العالمية التي تنفذها وهي: ثكنات تشيلسي بريطانيا، وساوث بانك بليس بريطانيا، وسي بيرل إسطنبول تركيا، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض سيتي سكيب قطر2019.

وأوضح المهندس عبد الله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية، في تصريح أدلى به على هامش معرض سيتي سكيب، أن ما يتم طرحه خلال المعرض من مشروعات جديدة يؤكد صحة وسلامة القطاع العقاري والإنشائي في دولة قطر، وأن مشاريع الدولة قائمة والعمل بها يسير على قدم وساق دون توقف.

وأشار إلى أن الديار القطرية وحدها خلال هذا المعرض تطلق مجموعة من المشروعات الجديدة ضمن الحي التجاري في مدينة لوسيل والتي تضم داخلها ثلاثة من أكثر المناطق تميزا في المدينة وهي البلازا، والبوليفارد، وسيف لوسيل.

وأفاد بأن مدينة لوسيل تتجمل من أجل كأس العالم 2022 ولذلك تقوم الشركة في هذا الإطار بعرض معرض ملعب مدينة لوسيل ضمن جناحها في معرض سيتي سكيب قطر، مؤكدا أن المدينة تشهد توسعا كبيرا سواء على صعيد العمليات الإنشائية أو على صعيد انتقال العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والشركات الكبرى إلى المدينة، ومن أهمها المدينة الإعلامية التي من المنطقي أن تتواجد ضمن مدينة لوسيل الذكية.

وأكد أن مدينة لوسيل تؤكد التطور العمراني الكبير لدولة قطر عبر 38 كيلومترا مربعا من الخدمات المتكاملة والبنية التحتية المتطورة، مشيرا إلى أن البنية التحتية للمدينة حاليا وصلت إلى مراحل متقدمة تصل إلى 90 بالمائة، ومشددا على أن شركة الديار القطرية التي تعمل في 24 دولة تولي اهتماما خاصا لمدينة لوسيل، ودعا الجميع لزيارة المدينة والاستثمار بها.

ولفت إلى أن الديار القطرية أطلقت مشروعات جديدة في بريطانيا وأمريكا وتركيا والمغرب وغيرها، وفى نهاية العام سيتم افتتاح فندق 5 نجوم في تونس، منوها بقانون تملك العقارات للأجانب والذي يشمل مدينة لوسيل والتملك بها، لاسيما وأنه يخدم رفع مستوى الطلب على الاستثمار الخارجي في المدينة.

وقال إن شركة الديار القطرية تستثمر أكثر من 10 مليارات ريال في كل المشاريع الجديدة في لوسيل والأولوية الغالبة للمقاول القطري وكل المشاريع التي تم ترسيتها كانت لمقاولين قطريين لأنهم قادرين على تولي مثل تلك المشروعات الضخمة، والتركيز اليوم هو تهيئة مدينة لوسيل لاستقبال كأس العالم، والانتهاء من الاستثمارات الجارية حاليا وتحويلها إلى مشروعات مدرة للدخل والربحية.

وصرح المهندس العطية بأنه سيتم افتتاح الشارع التجاري في مدينة لوسيل قبل كأس العالم 2022 استعدادا لاستقبال زوار الدولة خلال البطولة.

وتشارك الديار القطرية في معرض سيتي سكيب قطر2019، باعتبارها الراعي الذهبي للمعرض، ويقع جناح الشركة على مساحة تزيد عن 500 متر مربع وتعرض من خلاله الشركة رحلتها التي بدأت منذ عام 2005 وتجاوزت مشاريعها خلالها 60 مشروعا منفذة وقيد التطوير في دولة قطر وفي 24 دولة حول العالم باستثمارات تجاوزت الـ35 مليار دولار أمريكي.

وقد تم تصميم داون تاون لوسيل ليكون محورا حضاريا جديدا في قطر، ومركزا للجذب من شأنه خلق مركز ثقل جديد للدوحة حيث سيكون نموذجا محليا لتجربة أسلوب حياة الدوحة العصرية، وتتكون داون تاون لوسيل من ثلاث مناطق رئيسية: البلازا وهو المحور الرئيسي في وسط مدينة لوسيل ويطل على الساحل في نهاية منطقة البوليفارد التي تقع في وسط مدينة لوسيل، ويحدها من الشمال والجنوب من قبل فوكس هيلز والسيف، حيث ستقوم الديار القطرية بتطوير وبناء المنطقة بشكل كامل.

ويشتمل مشروع السيف الفاخر المطل على الواجهة البحرية ومتعدد الاستخدامات على 600000 متر مربع من الوجهات ومنافذ البيع والفنادق والمناطق السكنية والترفيهية والمطاعم، وسيتم تقسيمه لقسمين رئيسيين، المنطقة الراقية على الجانب الجنوبي من البوليفارد، والمنطقة الفاخرة التي تقع على الجانب الشمالي.

وخلال سيتي سكيب قطر 2019، استمرت الديار القطرية في الإعلان عن عروض البيع في جزيرة قطيفان، والتي كانت قد بدأت عمليات البيع في قطع الأراضي الواقعة في جزيرة قطيفان 2 (في أبريل الماضي) بمساحات ومواصفات مختلفة وبأسعار مناسبة، وهذه الأراضي متاحة أيضا للتملك الحر (لغير القطريين) تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وفقا للقانون رقم 16 لسنة 2018 بشأن تنظيم تملك غير القطريين للعقارات.

وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في عام 2005، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، بهدف دعم الاقتصاد القطري المتنامي، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل دولة قطر وخارجها، وبدأت الديار القطرية العمل على باكورة مشاريعها، بإنشاء مدينة لوسيل بشمال الدوحة في ديسمبر 2005، والتي تعد أضخم مدينة في العالم يتم بناؤها وفق معايير الاستدامة.

وبلغ رأس مال شركة الديار القطرية 8 مليارات دولار، فيما تجاوز عدد مشاريعها 60 مشروعا قيد التطوير في قطر وفي 24 دولة حول العالم، باستثمارات تقدر بأكثر من 35 مليار دولار.

ورسخت شركة الديار القطرية مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر الشركات العقارية مصداقية واحتراما في العالم، نتيجة التزامها نحو المجتمعات التي تتواجد فيها، بالعمل على تحسين نوعية الحياة فيها وتمسكها بالجودة والاستدامة.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x