أخر الأخبار

نائب الرئيس التركي : نعرف جيدا من يقف خلف التنظيمات الإرهابية

  • 22 October 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 331
  • 0 Comments
نائب الرئيس التركي : نعرف جيدا من يقف خلف التنظيمات الإرهابية
نقرة في 22 أكتوبر /قنا/ قال السيد فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، إن بلاده تعرف جيدا من يقف خلف التنظيمات الإرهابية، ومن يرغب بتأسيس دولة إرهابية (في سوريا)، كما تعرف الجهات التي ترغب بإسكات صوت الدول الداعمة لتركيا.
جاء ذلك في كلمة له أمام مؤتمر النقابات الدولي المنعقد في العاصمة أنقرة، اليوم.
وأضاف أوقطاي، أن مهلة 120 ساعة، تنتهي مساء اليوم، "إذا تم الوفاء بالتعهدات التي قطعت بموجب الاتفاق، تكون عملية /نبع السلام/ بلغت أهدافها، وإذا لم يتم الوفاء، سنستأنف العملية من النقطة التي توقفت وبعزيمة أكبر، لقد أعلنا هذا للعالم كله".
وأكد تصميم تركيا على اقتلاع كل أشكال الإرهاب من جذوره، وقال، "سنكمل عملية نبع السلام بنجاح كما أكملنا عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون، وسنمنع الفوضى والظلم والإرهاب في المنطقة".
وفي 9 أكتوبر الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية /نبع السلام/ في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من العناصر المسلحة، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.
وتوصلت تركيا والولايات المتحدة يوم /الخميس/ الماضي إلى اتفاق لتعليق العملية العسكرية /نبع السلام/، يقضي بأن تكون المنطقة الآمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، وانسحاب العناصر المسلحة من المنطقة، ورفع العقوبات عن أنقرة.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x