أخر الأخبار

الأدعم لكرة اليد يلتقي نظيره السعودي غدا بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020

  • 20 October 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 452
  • 0 Comments
الأدعم  لكرة اليد يلتقي نظيره السعودي غدا بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020
الدوحة في 20 أكتوبر /قنا/ يلتقي المنتخب القطري لكرة اليد مع نظيره السعودي غدا في ثالث مبارياته بالتصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المقامة في الدوحة حاليا والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) وتستمر حتى 26 أكتوبر الحالي بمشاركة ثمانية منتخبات تتنافس على بطاقة واحدة مؤهلة للأولمبياد.
وتكتسب المباراة أهميتها باعتبارها سوف تحدد أول وثاني المجموعة الأولى بعد أن ضمن المنتخبان الصعود إلى الدور قبل النهائي على إثر فوز المنتخب القطري في مباراته الأولى على هونج كونج 49 / 14 وفي المباراة الثانية على الهند 40 / 10 وفي المقابل فوز المنتخب السعودي أيضا على الهند 35 / 24 وعلى هونج كونج 41 / 16.
ويتطلع المنتخب القطري الذي سيلعب بفرصتي الفوز والتعادل بحكم تفوقه على منافسه بفارق الأهداف إلى تحقيق الانتصار الثالث والمضي قدما في مشواره على أمل حصد البطاقة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة للمرة الثانية على التوالي بعد مشاركته الأولى في أولمبياد ريو 2016.
ويبدو المنتخب القطري في وضع جيد لمواصلة انتصاراته خصوصا وأنه يملك الرغبة في الفوز من أجل صدارة المجموعة، بالإضافة إلى أن فارق المستوى يرجح كفته أيضا وإن بقي المنتخب السعودي من الفرق الجيدة وبالتأكيد لن تكون المباراة بالشكل الذي كانت عليه أول مباراتين أمام هونج كونج والهند في ظل قوة المنتخب السعودي ولكن في الوقت نفسه فإن الأداء الذي قدمه منتخبنا في أول مباراتين والفوز بنتائج كبيرة أمران يبشران بالخير لا سيما وأن الأدعم لم يلعب بكامل قوته وبالتالي فإن لديه المزيد الذي ينتظر أن يظهر اليوم من منطلق أهمية المباراة التي يبحث فيها المنتخب عن العلامة الكاملة في الدور الأول كما أن الفوز على المنتخب السعودي سيمنح اللاعبين دافعا من أجل تقديم الأفضل في الدور قبل النهائي لمواصلة المشوار نحو تحقيق بطاقة التأهل للأولمبياد.
وأكد السيد عادل هلال العنزي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة اليد والمشرف على المنتخب القطري على أهمية مواجهة السعودية وقال: " الفوز مهم غدا من أجل حصد العلامة الكاملة والتأهل إلى الدور قبل النهائي في صدارة المجموعة الأولى وثقتنا كبيرة في اللاعبين لتحقيق الفوز الثالث ومن ثم التركيز على المرحلة الأصعب في التصفيات بداية من الدور قبل النهائي".
وشدد العنزي على أن مباراة السعودية تعتبر بداية المواجهات القوية والصعبة. وقال إن اللاعبين عازمين على تقديم أفضل ما لديهم في هذه المواجهات والمنتخب بشكل عام جاهز بدنيا وفنيا لخوض آخر مباريات الدور الأول ونتطلع لإكمال هذا الدور بالتفوق على جميع المنتخبات حيث نجحنا في أول مباراتين أمام هونج كونج والهند وقادرون على تحقيق الفوز غدا أمام المنتخب السعودي في المواجهة الثالثة والأخيرة بهذا الدور.
وأضاف العنزي: "المنتخب يسير بثبات واللاعبون يقدمون المطلوب منهم حسب تكتيك المدرب فاليرو ريفيرا والجهد موزع على جميع المباريات في التصفيات، وقد أدى اللاعبون أول مباراتين وفق ما كان يخطط له المدرب بتفوق كبير وحماس وجدية مما أثمر تحقيق فوزين كبيرين، مضيفا أن الجهاز الفني للمنتخب يتعامل مع كل مباراة حسب الظروف التي تحيط بها ولذلك منح الفرصة لجميع اللاعبين في المشاركة خلال المباراتين السابقتين".
من جانبه، أكد وجدي سنان قائد المنتخب القطري على صعوبة المباراة أمام المنتخب السعودي وقال: "على الرغم من أن المنتخبين ضمنا التأهل إلى الدور قبل النهائي إلا أن المباراة لها أهميتها من أجل تصدر المجموعة الأولى، كما أن تحقيق العلامة الكاملة في الدور الأول سيكون دافعا وحافزا إضافيا للاعبين من أجل تقديم الأفضل في الدور قبل النهائي ومواصلة المشوار بقوة في التصفيات بحثا عن بطاقة التأهل إلى الأولمبياد".
وأضاف: "مواجهة الغد تختلف تماما عن المواجهتين السابقتين ولكن في الوقت نفسه نحن على ثقة كبيرة في إمكانياتنا وقدرتنا على تخطي المنتخب السعودي وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز والمضي بقوة في مشوار التصفيات من أجل تحقيق بطاقة التأهل للأولمبياد للمرة الثانية على التوالي".
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x