أخر الأخبار

القروي يقرر عدم الطعن في نتائج الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التونسية

  • 16 October 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 327
  • 0 Comments
القروي يقرر عدم الطعن في نتائج الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التونسية
تونس-قنا- أعلن السيد نبيل القروي رئيس حزب "قلب تونس" عدم الطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية التونسية التي أسفرت عن فوز السيد قيس سعيد.
وقال القروي، في بيان بثته وكالة الأنباء التونسية "اخترنا تغليب المصلحة العليا للوطن بعدم الطعن في نتائج الانتخابات، وذلك لتجنيب البلاد المزيد من إهدار الوقت والسماح للرئيس المنتخب بمباشرة مهامه في أقرب الآجال وعلى رأس الأولويات تكليف الحزب الفائز بتكوين الحكومة".
وكان القروي قد حصل على نسبة 29ر27 بالمئة من أصوات الناخبين في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، خلف المرشح المستقل وأستاذ القانون الدستوري السيد قيس سعيد الذي حصل على نسبة 71ر72 بالمئة من الأصوات، وفق النتائج الأولية التي كانت أعلنت عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يوم /الاثنين/ الماضي.
يشار إلى أن اليوم، آخر أجل لتقديم طعون عن نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تونس، وعلى ضوء إعلان القروي عدم التقدم بطعن، سيتم الإعلان عن النتائج النهائية غدا /الخميس/ وفق تصريحات لأعضاء بمجلس هيئة الانتخابات، وبذلك يمكن للرئيس الجديد أن يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس نواب الشعب (البرلمان) في أجل لا يتجاوز يوم /الثلاثاء/ المقبل.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x