أخر الأخبار

"ويش" ينظم اجتماعا لتحسين خدمات "التوحد" في الدولة

  • 16 October 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 177
  • 0 Comments
"ويش" ينظم اجتماعا لتحسين خدمات "التوحد" في الدولة
الدوحة- قنا- نظم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، اجتماعا لخبراء الصحة من مستشفى الأطفال الوطني في الولايات المتحدة مع مؤسسات الرعاية الصحية في قطر، بهدف تعزيز خطة قطر الوطنية لمرض للتوحد.
تضمن الاجتماع تدريبات تفاعلية حول تقنيات البحث النوعية والمشاركة المجتمعية في البحوث ومحاضرات سلّطت الضوء على بيئة الرعاية الحالية في قطر، من أجل تشكيل صورة واضحة عن الوضع الحالي، وتحديد النواحي التي يُمكن تحسينها. وحث المشاركين على تبادل مقاربات الرعاية المؤقتة مع أولياء أمور وعائلات الأطفال المصابين بالتوحد، والتعرف منهم على احتياجاتهم وتوقعاتهم.
وشهدت المناقشة التي جرت في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع على مدار يومين، قيام الجانب القطري بتقديم نظرة عامة على نطاق الخدمات التي تُقدم لمجتمع التوحد حاليًّا. وتسليط الضوء على الاحتياجات الراهنة، فضلاً عن التقدم المحرز حتى الآن في تنفيذ الأهداف الـ 44 المدرجة في خطة قطر الوطنية للتوحد، والتي يؤمل تنفيذها بالكامل قبل 2021.
وتعرف الجانب الأمريكي على مسار حياة المصابين باضطراب طيف التوحد في قطر، مع التركيز على الانتقال من مرحلة المراهقة إلى مرحلة النضوج.
وفي هذا الصدد، أوضحت السيدة سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمؤتمر "ويش"، أن الاجتماع مع مستشفى الأطفال الوطني الأمريكي يعد منصة مهمة ساهمت في تسليط الضوء على أهمية مشاركة المعلومات وأفضل الممارسات المبنية على الأدلة في مجال ذي أهمية للمجتمع.
وأكدت على التزام مؤتمر ويش بتلبية احتياجات المجتمع المحلي بالنسبة لاضطراب طيف التوحد، مشيرة إلى أنه من المفيد مناقشة التحديات التي تواجهها المنظمات التي تُساهم في استراتيجية قطر الوطنية للتوحد.
ومن جهتها، قالت الدكتورة نوف محمد الصديقي، ضابط الاتصال بوزارة الصحة العامة في الخطة الوطنية للتوحد: "لقد قطعنا خطوات كبيرة في توفير وتطوير الخدمات من أجل اضطرابات طيف التوحد هنا في قطر منذ إطلاق الخطة الوطنية للتوحد، وكان من المفيد جدًّا تبادل الأفكار والفرص مع فريق الأطفال الوطني والتعلم من العمل الرائع الذي يقومون به في بلادهم".
ويعمل مؤتمر "ويش"، من خلال البحوث والشراكات والتعاون مع المجتمع العالمي لخبراء الرعاية الصحية للتركيز على احتياجات مجتمع التوحد، والتوعية بقضايا الصحة النفسية، وتطوير البحوث المستندة إلى أدلة من أجل التصدي لتحديات السياسات الملائمة في هذه المنطقة.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x