أخر الأخبار

أكاديمية أسباير توقع مذكرة تفاهم مع اللجنة الأولمبية والرياضية الكورية الجنوبية

  • 16 October 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 310
  • 0 Comments
أكاديمية أسباير توقع مذكرة تفاهم مع اللجنة الأولمبية والرياضية الكورية الجنوبية
الدوحة في 15 أكتوبر /قنا/ وقعت أكاديمية أسباير اليوم مذكرة تفاهم مع اللجنة الأولمبية والرياضية الكورية الجنوبية.
تستهدف مذكرة التفاهم التعاون الثنائي في مجال التكنولوجيا المتقدمة في العلوم الرياضية وتطوير الرياضات الأكثر شعبية، وتطوير الأداء الرياضي في كل من قطر وكوريا الجنوبية، وكذلك التعاون في مجال تبادل الخبرات التدريبية والمعسكرات التدريبية والتدريبات المشتركة في أسباير بالدوحة والمركز الوطني للرياضات والتدريب التابع للجنة الأولمبية الكورية في تشينشون في كوريا الجنوبية.
وقع الاتفاقية عن أكاديمية أسباير مديرها العام السيد إيفان برافو، وعن اللجنة الأولمبية والرياضية الكورية الجنوبية السيد لي كي تشونغ رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الكورية عضو اللجنة الاولمبية الدولية، بحضور عدد من أعضاء الإدارة والمسؤولين في كلتا المؤسستين.
ومن بين ما نصت عليه الاتفاقية، التعاون بين الجانبين من خلال تقديم الدعم المتبادل في جانب التدريب والتعليم في مجال تطوير الأداء الرياضي العالي بالنسبة للرياضيين الشباب، وتمكين رياضيي الطرفين من الاستخدام الجيد لمنشآت الطرف الثاني التدريبية وتبادل الآراء والخبرات في مجال تطوير الأداء الرياضي والعلوم الرياضية والطب الرياضي وعلوم الرياضة وتقاسم نتائج الأبحاث المحصلة عنها بعد التشاور بين الطرفين.
وتوجه السيد إيفان برافو، مدير عام أكاديمية أسباير بالشكر لوفد اللجنة الأولمبية والرياضية الكورية لزيارته أكاديمية أسباير على الرغم من الجدول المزدحم في دورة الأنوك، ولرئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الكورية شخصيا الذي حضر لتوقيع هذه الاتفاقية اليوم.. مشيرا الى أن كوريا الجنوبية واحدة من الدول الرائدة من حيث تحقيق النجاح في عدة رياضات وأي تعاون وتبادل معها في مجال البرامج الرياضية والمعرفة والتعليم التدريبي والعلوم الرياضية، سيكون مفيدا.
وقال برافو:" نحن بأكاديمية أسباير في مرحلة متقدمة جدا من حيث إعداد الرياضيين، وأعتقد أن رياضتنا ستستفيد من العمل مع اللجنة الأولمبية والرياضية الكورية، خاصة وأن كوريا مكان مثالي لإقامة معسكرات رياضيينا استعدادا للاستحقاقات الرياضية الكبرى كالألعاب الأولمبية القادمة وبطولة آسيا".
من جانبه، توجه السيد لي كي تشونغ رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الكورية عضو اللجنة الاولمبية الدولية بالشكر لإدارة أكاديمية أسباير على حفاوة الاستقبال وقبول طلب توقيع هذه الاتفاقية.
وقال تشونغ :" سمعت الكثير عن أكاديمية أسباير من طرف رئيس اتحاد السباحة الكوري، لكن لما زرتها اليوم وجدتها تفوق الوصف والخيال، حيث تجتمع الرياضة والتعليم تحت سقف واحد بهدف تطوير الرياضيين الشباب، واعتقد أن هناك اشياء عدة يمكن للجنة الأولمبية والرياضية الكورية أن تساعد بها أكاديمية أسباير في مجالات كالتعليم والعلوم الرياضية، وبإمكاننا من خلال هذه الاتفاقية أن نغتنم الفرص بتبادل إقامة وتنظيم معسكرات تدريبية لفائدة رياضيينا الشباب بين أسباير والمركز الوطني للرياضة التابع للجنة الأولمبية الكورية الذي يعد من أكبر المراكز الرياضية في العالم ويغطي ما يقارب 37 رياضة أولمبية.. إننا نتطلع بشوق للتعاون المثمر مع أكاديمية أسباير".
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x