+ A
A -
كتب – موسى عبدالله
يبدأ اليوم البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا مشواره في بطولة قطر اكسون موبيل لرجال التنس في نسختها الخامسة والعشرين أمام الفرنسي جيريمي شاردي في الدور الأول للبطولة التي تقام مبارياتها حاليا على ملاعب خليفة للتنس وحتى السبت المقبل، بمشاركة أبرز نجوم العالم.
وتعد مباراة اليوم مهمة جدا للنجم البريطاني الذي سيخوض المواجهة بهدف الفوز فقط والبقاء منافسا على اللقب، خاصة بعد خروجه المفاجئ أمس من منافسات فئة الزوجي إثر خسارته مع زميله البولندي ماريوس فيرستنبرج أمام الثنائي المكون من الإسباني ديفيد ماريرو والصربي نيناد زيمونيتش بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-2، 6-4) في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس في إطار مباريات دور الستة عشر.
ويسعى اللاعب البريطاني الذي حقق اللقب مرتين متتاليتين عامي 2008 و2009، إلى تحقيق اللقب الثالث له في بطولة قطر، ومعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، والمسجل باسم السويسري روجيه فيدرر.
وتختتم مباريات الدور الأول من البطولة اليوم، حيث تقام ست مباريات أخرى في منافسات الفردي أبرزها القطري مبارك شنان مع الروسي كارين ختشانوف، والتونسي مالك الجزيري مع الألماني فيليب كولشرايبر.
كما يلتقي التشيكي توماس بيرديتش مع الإيطالي أليساندرو جينيسي، والروسي أندري كوزنيتسوف مع الفرنسي جو ويلفريد تسونجا، والنمساوي جيرالد ميلتسر مع الفرنسي بول هنري ماثيو، والصربي إيفو كارلوفك مع الأوكراني إليا مارتشينكو.
copy short url   نسخ
03/01/2017
1078