أخر الأخبار

معرض عن النباتات البرية في قطر بمركز نوماس

  • 15 October 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 296
  • 0 Comments
معرض عن النباتات البرية في قطر بمركز نوماس
الدوحة في 15 أكتوبر /قنا/ افتتح مركز نوماس "فرع البنات" التابع لوزارة الثقافة والرياضة اليوم، المعرض البيئي ( نبات بر بلادي ) وذلك بهدف التعريف بالبيئة القطرية والاهتمام بها، بحضور مسؤولي المركز وجمع من المهتمين بشؤون البيئة.
وتدور فكرة المعرض الذي يستمر يومين حول التعريف بالنباتات البرية ومسمياتها باللهجة المحلية، واللغات العالمية، وذلك انسجاما مع أهداف المركز لتعريف النشء بالبيئة القطرية وطرق الحفاظ عليها من خلال برنامج ( ديرتي بر و بحر) الذي يقدمه المركز للبنين والبنات.
وقالت السيدة موزة المهندي عضوة مركز قدرات للتنمية، إن المعرض يعرف الفتيات على النباتات البرية ومسمياتها وأشكالها من خلال عرضها على شرائح زجاجية والتوعوية بضرورة الحفاظ على البيئة والتوعية بأهمية النباتات البرية لتحقيق التوازن البيئي والعمل كأفراد ومؤسسات على تهيئة البذور والشتلات لإعادة إنباتها لتغطية الفاقد منها سواء بالإهمال في الحفاظ على الروض أو الرعي الجائر.
وأوضحت المهندي أن فصل الربيع في العام الماضي شهد أمطاراً وفيرة وأزهر البر فيه بصورة كبيرة مما مكنها من جمع أكبر عدد ممكن من النباتات البرية التي تكثر في بر قطر للتعريف بها لغير المختصين وللنشء على وجه الخصوص.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x