أخر الأخبار

رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى : قطر تمتلك القدرات التنظيمية الكبيرة في استضافة الفعاليات الرياضية العالمية

  • 22 September 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 701
  • 0 Comments
رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى : قطر تمتلك القدرات التنظيمية الكبيرة في استضافة الفعاليات الرياضية العالمية
الدوحة في 22 سبتمبر /قنا/ أشاد اللورد سبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالقدرات التنظيمية الكبيرة لدولة قطر في استضافة الفعاليات الرياضية العالمية والتي امتدت لسنوات طويلة، مؤكدا أن بطولة العالم لألعاب القوى /قطر 2019/ ستكون استثنائية.
وقال اللورد كو في تصريح له اليوم على هامش مشاركته في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة، إن الدوحة تتمتع بتاريخ قوي في استضافة مميزة لكافة البطولات الرياضية باعتبارها مضيفة مثالية لبعض أهم بطولات الاتحاد الدولي ومنها استضافة بطولة العالم للصالات المغلقة في عام 2010، وكذلك استضافة اللقاء الافتتاحي لبطولة الدوري الماسي سنويا على مدى السنوات العشر الماضية.
وأضاف "نحن على ثقة من أن الدوحة ستقدم مرة أخرى حدثا من الطراز العالمي لأفضل رياضيي العالم وبمشاركة حوالي ألفي رياضي ورياضية من 209 دول ومن المقرر أن تبث بطولة هذا العام في أكثر من 200 دولة حول العالم وإلى جمهور إجمالي يقدر بمليار شخص " .
وقد رحب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى بأبطال وبطلات أم الألعاب العالمية في الدوحة.. مؤكدا ان مونديال قطر 2019 سيكون استثنائيا بكافة المقاييس.. وقال "مرحبا بالجميع في بطولة العالم لألعاب القوى IAAF /قطر 2019/ والتي تستضيف أهم بطولة لدى الاتحاد الدولي للعبة في الشرق الأوسط للمرة الاولى".
وأضاف اللورد كو "يسرنا أن نفتح آفاقا جديدة من خلال استضافة قطر لأكبر حدث رياضي لهذا العام. جمهور جديد سيتعرف على إثارة رياضة ألعاب القوى على أعلى المستويات. سيتم تتويج 49 بطلاً عالميا جديدا في استاد خليفة الدولي الرائع، بينهم الفائزون بالسباق المستحدث التتابع المختلط 4 مرات 400 متر، والذي يقام في بطولة العالم لأول مرة، قبل إضافته إلى برنامج دورة الالعاب الاولمبية المقررة العام المقبل في طوكيو".
وقد بدأت اليوم بالدوحة اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام لمناقشة عدد من الموضوعات التي تهدف الى النهوض برياضة ألعاب القوى، وذلك على هامش استضافة الدوحة لبطولة العالم والتي ستنطلق يوم الجمعة المقبل.
ويشارك في الاجتماعات اللورد سبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي للعبة وسعادة السيد دحلان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب الرئيس والمدير العام للجنة المنظمة لبطولة العالم /قطر 2019/.
وسوف تشهد اجتماعات المكتب التنفيذي المصادقة على التغييرات المقترحة على قوانين الاتحاد الدولي واللعبة في ظل التغييرات الشاملة التي سوف يشهدها الاتحاد الدولي على ان تختتم الاجتماعات بإجراء انتخابات الكونغرس وستكون المنافسة على 27 مقعدا منها مقاعد تم حسمها بالتزكية مثل منصب الرئيس الذي فاز به اللورد سبستيان كو بالتزكية، وأيضا 6 مقاعد لرؤساء القارات الست فيما سيتم الانتخاب على مقاعد نائب الرئيس والعضوية.
وعلى ذات الصعيد وصل الى الدوحة اليوم 78 إعلاميا اغلبهم من دول شرق آسيا وخاصة من الصين واليابان، بالإضافة الى بعض الاعلاميين من أوروبا، حيث قامت اللجنة المنظمة بتسهيل تنقلهم من مطار حمد الدولي فور وصولهم الى الفنادق المخصصة لممثلي وسائل الإعلام العالمية.
وحددت اللجنة المنظمة المحلية LOC لبطولة العالم لألعاب القوى IAAF قطر 2019 خمسة فنادق رسمية للإعلاميين، أربعة منها بالقرب من منطقة السد، وواحد في منطقة المنصورة بالقرب من المدينة القديمة. وتبعد الفنادق مسافة قصيرة بالسيارة عن بعض مناطق الجذب الرئيسية في المدينة مثل الكورنيش وسوق واقف، مع سهولة الوصول إلى مراكز التسوق الكبرى مثل سيتي سنتر وفيلاجيو ومستشفى حمد الذي يقع على مقربة من الفنادق الرسمية، في حين تشمل مناطق الجذب الأخرى القريبة مدينة لوسيل وقرية كتارا الثقافية ومتحف الفن الإسلامي ومنطقة أسباير. كما يبعد مطار حمد الدولي حوالي 20 دقيقة بالسيارة عن اغلب هذه الفنادق.
وقامت اللجنة المنظمة بإقامة مراكز إعلامية في كافة الفنادق المعتمدة للإعلاميين، بالإضافة الى المركز الرئيسي بصالة المرأة باسباير مع توفير حافلات خاصة لنقلهم من مقرات الاقامة الى استاد خليفة الدولي الذي سيحتضن أغلب مسابقات وسباقات البطولة، كما سيكون في خدمة الاعلاميين عدد كبير من المتطوعين اثناء تنقلاتهم من اجل تسهيل مهمتهم في القيام بالتغطيات اللازمة للبطولة المونديالية.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x