أخر الأخبار

بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة العالم لألعاب القوى (الدوحة 2019)

  • 21 September 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 501
  • 0 Comments
بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة العالم لألعاب القوى (الدوحة 2019)
الدوحة في 21 سبتمبر /قنا/ ستكون بطولة العالم لألعاب القوى 2019 فرصة للكوادر القطرية للاستفادة من تنظيم هذه البطولة المونديالية على أرض قطر سواء بالمشاركة في العملية التنظيمية باستاد خليفة ومختلف المنشآت التي ستستضيف الفعاليات المصاحبة أو على مستوى التنسيق بين مختلف الأطراف المتدخلة في العملية التنظيمية لإنجاح هذا الحدث .
وأكدت اللجنة المنظمة في أكثر من مناسبة أنها تركز دائما على الدفع بجيل من الشباب مع أصحاب الخبرة، ليكونوا قيادات في المستقبل كما ستشهد البطولة مشاركة عدد من الكوادر التنظيمية التابعة للجنة العليا للمشاريع والإرث الجهة المسؤولة عن الإعداد لبطولة العالم لكرة القدم وذلك بهدف تحقيق أكبر استفادة ممكنة لهذه الكوادر في مجال استضافة الأحداث الرياضية الكبرى خصوصا أن قطر تستعد لاستضافة الحدث المونديالي الأكثر جماهيرية في العالم وهو كأس العالم لكرة القدم في 2022 وذلك لأول مرة في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.
وأوضحت اللجنة المنظمة أنه تم اليوم غلق باب المشاركة في بطولة العالم بالنسبة للرياضيين والرياضيات حيث بلغ العدد الإجمالي للمشاركين 1998 رياضيا ورياضية يمثلون 209 دول من القارات الخمس من بينهم 1015 من الرجال و983 من السيدات سيشاركون في مختلف السباقات والمسابقات التي ستنتظم على مدار 10 أيام باستاد خليفة الدولي وكورنيش الدوحة .
كما سيشهد سباق 100 متر لأول مرة في تاريخ المسابقة مشاركة 150 عداء وهو ما يؤكد أن التنافس سيكون على أشده في السباق الأشهر والأكثر متعة ببطولات ألعاب القوى العالمية في ظل وجود عدد كبير من الأسماء اللامعة على غرار الجمايكي يوهان بلايك والبريطاني طومسون والأمريكي جاستين جاتلين صاحب أفضل رقم لهذا العام .
وسيكون الكورنيش مسرحا لحفل الافتتاح وذلك في تمام الساعة 11 من مساء الجمعة المقبل حيث قررت اللجنة المنظمة العليا افتتاح البطولة بحفل مبسط ومفتوح لعموم المتابعين من القطريين والمقيمين والجماهير العالمية التي ستواكب هذا الحدث على أن ينطلق ماراثون السيدات عقب حفل الافتتاح مباشرة وبالتحديد في تمام منتصف الليل وذلك لأول مرة في تاريخ المسابقة وذلك بطول 42 كيلومترا و195 مترا حيث سيكون المسار بداية من الكورنيش في اتجاه الديوان الأميري والعودة في اتجاه فندق الشيراتون لعدة مرات .
كما قامت اللجنة المنظمة بالتعاون مع إدارة المرور بتنسيق عملية المرور مساء الجمعة المقبل سواء على مستوى إعلام السائقين بتحويل المسارات وإيجاد طرق بديلة وذلك بهدف ضمان انسيابية وصول الجماهير لمتابعة حفل الافتتاح وماراثون السيدات .
وأشار عبد الله يوسف الملا رئيس لجنة الإعلام والبث أن لجنة التنظيم قد أتمت كافة الاستعدادات لاستقبال ممثلي وسائل الإعلام من مختلف أنحاء العالم والذين سيبلغ عددهم 700 بالإضافة إلى المصورين وممثلي وسائل الإعلام المحلية.. مؤكدا أن اللجنة المنظمة أتمت إعداد صالة لجنة المرأة لاحتضان المركز الإعلامي للبطولة.
وقال الملا "سنعمل على توفير كافة سبل الراحة والتسهيلات الخاصة بوسائل الإعلام من أجل نقل الصورة الحقيقية للبطولة التي ستكون استثنائية بكافة المقاييس سواء على مستوى التنظيمي واللوجيستي أو على المستوى الفني بمشاركة ألمع الأسماء العالمية برياضة أم الألعاب العالمية" .
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x