أخر الأخبار

6 مترشحين يطعنون في نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية التونسية

  • 20 September 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 264
  • 0 Comments
6 مترشحين يطعنون في نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية التونسية
تونس في 20 سبتمبر/ قنا/ أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أنها تلقت طعونا في نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، تقدم بها 6 مترشحين للمنصب، و أنها قدمت تلك الطعون إلى المحكمة الإدارية للبت فيها.
وصرح السيد محمد التليلي المنصري عضو الهيئة، بأن المترشحين الستة الذين تقدموا بطعون في نتائج الدور الأول من الانتخابات هم: يوسف الشاهد رئيس الحكومة، المرشح عن حزب "تحيا تونس"، وعبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع المرشح المدعوم من حزب "نداء تونس"، وناجي جلول وحاتم بولبيار، المترشحان المستقلان، وسيف الدين مخلوف المترشح عن "ائتلاف الكرامة" للمجتمع المدني، وسليم الرياحي رجل الأعمال ورئيس حزب "الوطن الجديد" الموجود خارج البلاد.
وأضاف المنصري ، أن الهيئة قدمت تلك الطعون إلى المحكمة الإدارية، والتي تلقت بدورها طعونا أخرى من شخصيات ومواطنين عاديين.
وأسفرت الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم /الأحد/ الماضي في تونس، عن تأهل المترشحين: قيس سعيّد، المستقلّ، ونبيل القروي ، مرشح حزب "قلب تونس"، إلى الدور الثاني، بعد تصدرهما السباق إلى قصر قرطاج حيث حصل الأول على نسبة 18.8 بالمائة من الأصوات، فيما حصل الثاني على نسبة 15.4 بالمائة.
وتنتظر هيئة الانتخابات، نهاية مسار الطعون على مستوى المحكمة الإدارية، التي يرجع إليها النظر في الطعون، لتحديد موعد إجراء الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x