أخر الأخبار

الرئيس الفرنسي يبحث مع الحريري التطورات في لبنان والمنطقة

  • 20 September 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 243
  • 0 Comments
الرئيس الفرنسي يبحث مع الحريري التطورات في لبنان والمنطقة
باريس في 20 سبتمبر/قنا/ أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم، محادثات مع رئيس الوزراء اللبناني السيد سعد الحريري، تناولت آخر التطورات في لبنان والمنطقة، وسبل تنفيذ مقررات مؤتمر /سيدر/ لدعم الاقتصاد اللبناني.
ووفقا لبيان صادر عن رئاسة الوزراء اللبنانية، فقد أكد الرئيس الفرنسي حرص بلاده على أمن واستقرار لبنان، مشيرا في هذا الصدد إلى أن باريس "ستبقى ملتزمة بأمن واستقرار لبنان، ضمن إطار قوات /اليونيفيل/، كما في إطار التعاون الوثيق الذي أطلقته والذي يربطها بالجيش والقوى العسكرية اللبنانية".
وأوضح أن بلاده تقف إلى جانب لبنان لمواجهة التداعيات الكبيرة للأزمة السورية، وستواصل تقديم دعمها الكامل لملف اللاجئين السوريين، مع مراعاة كاملة لاحتياجات المجتمعات المضيفة.
وشدد ماكرون على أن فرنسا ملتزمة بالكامل بتطبيق القرارات التي اتخذت في مؤتمر /سيدر/ لدعم الاقتصاد اللبناني الذي عقد بباريس في ابريل 2018.
من جهته، أكد الحريري أن لبنان يواصل جهوده لتعزيز مؤسسات الدولة، وهو ملتزم بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 الذي يحافظ على الهدوء والاستقرار على حدود البلاد الجنوبية منذ 13 عامًا.
وقال إن الحكومة اللبنانية شرعت في إصلاحات اقتصادية ستتم متابعتها خلال السنوات المقبلة، مشيرا في هذا السياق إلى أهمية إطلاق الاستثمارات المترتبة على مؤتمر /سيدر/ لدعم الاقتصاد اللبناني، وآملا أن تعقد لجنته الاستراتيجية في باريس في منتصف نوفمبر المقبل.
ولفت الحريري إلى توقيعه اليوم في باريس، خطاب نوايا مع الحكومة الفرنسية يسمح بشراء لبنان معدات فرنسية لتعزيز قدراته الدفاعية والأمنية، معتبرا أن "هذا الاستثمار أساسي للبنان لضمان سلامة حقولنا النفطية والغازية البحرية والتنقيب فيها".
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x