أخر الأخبار

الكويت تدعو المجتمع الدولي إلى الاهتمام بالوضع الإنساني في سوريا

  • 18 September 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 390
  • 0 Comments
الكويت تدعو المجتمع الدولي إلى الاهتمام بالوضع الإنساني في سوريا
جنيف /قنا/ دعت الكويت المجتمع الدولي إلى الاهتمام بالمسائل الإنسانية في سوريا ومنها السماح الآمن والمستدام لدخول المساعدات الإنسانية والإخلاء الطبي ومنع حصار المناطق السكنية .

وطالب السفير جمال الغنيم مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف أمام الدورة ال42 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اطار الحوار التفاعلي مع اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق في سوريا، بضرورة التعامل مع كافة الجرائم التي قد ترقى إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وتقديم مرتكبيها للعدالة.

كما أكد دعم الكويت لاستمرار اللجنة والقيام بدورها في المرحلة المقبلة مع ضرورة دعم المجتمع الدولي لمهامها والمسؤوليات المناطة بها.

وقال إن الكويت تطالب المجتمع الدولي بأن يولي أهمية قصوى لمسألة النازحين واللاجئين السوريين والعمل على تجنيب ذلك البلد المزيد من الآلام والمآسي والتشريد.. مناشدا كافة الدول التي أعلنت عن تعهداتها في مؤتمرات المانحين التي عقدت لدعم الشعب السوري الإيفاء بتلك التعهدات والالتزامات لرفع المعاناة عن السوريين في الداخل والخارج.

وفي الوقت ذاته ، أكد قناعة الكويت بعدم وجود حل عسكري للأزمة السورية وأن الحل الوحيد هو من خلال تسوية سياسية عادلة تلبي تطلعات الشعب السوري وفقا لما ورد في بيان جنيف لعام 2012 واستنادا إلى ما نص عليه قرار مجلس الأمن رقم 2254.

ودعت الكويت مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى التحرك لوقف المزيد من التداعيات الإنسانية وتعاون الجميع مع جهود مبعوث الأمين العام الخاص بسوريا غاير بيدرسن الهادفة إلى تحقيق السلام.

يذكر أن الدورة ال42 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تتواصل من التاسع إلى السابع والعشرين من سبتمبر الجاري لاستعراض أهم الملفات المتعلقة بكيفية تعزيز حقوق الإنسان كافة في العالم .
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x