أخر الأخبار

دوري أبطال أوروبا : ليفربول حامل اللقب يتعثر في بداية المشوار

  • 18 September 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 389
  • 0 Comments
دوري أبطال أوروبا : ليفربول حامل اللقب يتعثر في بداية المشوار
عواصم أوروبية في 17 سبتمبر /قنا/ استهل ليفربول الإنجليزي حملة دفاعه عن لقب دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بالخسارة أمام مضيفه نابولي الإيطالي (2-صفر) في الجولة الأولى من دور المجموعات، التي شهدت أيضا تعادل برشلونة الإسباني مع مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني سلبيا.
ففي المباراة الأولى، حقق نابولي الإيطالي فوزا مهما على ليفربول بهدفين نظيفين في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة، والتي شهدت فوز كبير لريد بول سالزبورج النمساوي على ضيفه جينك البلجيكي (6-2) .
وسجل البلجيكي ديريس ميرتينز من ركلة جزاء والإسباني فيرناندو يورينتي في الدقيقتين (80، 90) هدفي نابولي.
وتصدر سالزبورج الترتيب العام للمسابقة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن نابولي صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، فيما جاء ليفربول وجينك ثالثا ورابعا على التوالي بدون نقاط.
وفي المباراة الثانية، عاد برشلونة الإسباني من ألمانيا بتعادل ثمين مع مضيفه بوروسيا دورتموند سلبيا خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى من المجموعة السادسة، والتي شهدت أيضا تعادل إنتر ميلان الايطالي مع سلافيا براغ التشيكي (1-1).
وشهدت المباراة إهدار ماركو ريوس ركلة جزاء لفريق بوروسيا دورتموند في الدقيقة (57).
وتساوت الفرق الأربعة في المجموعة برصيد نقطة، لكن إنتر ميلان وسلافيا براغ يتفوقان بفارق الأهداف عن برشلونة وبروسيا دورتموند.
وفي المجموعة السابعة، اقتنص فريق لايبزج الألماني فوزا صعبا من مضيفه بنفيكا البرتغالي (2 -1) في الجولة الأولى، التي شهدت تعادل ليون الفرنسي مع ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي (1-1).
وسجل تيمو فيرنر في الدقيقتين (69 و79) هدفي لايبزج ، وهاريس سيفيروفيتش في الدقيقة (84) هدف بنفيكا.
وحصد لايبزج أول ثلاث نقاط له في البطولة هذا الموسم وتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق نقطتين عن كل من ليون وزينيت سان بطرسبرج ، في ظل بنفيكا بلا نقاط في مؤخرة المجموعة.
أما في المجموعة الثامنة، انتزع فالنسيا الإسباني فوزا صعبا على مضيفه تشيلسي الإنجليزي (1-صفر) في إطار مباريات الجولة الأولى، والتي شهدت أيضا فوز أياكس الهولندي على ليل الفرنسي (3 -صفر).
ويدين فالنسيا بالفضل في هذا الفوز للاعبه رودريجو مورينو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (74).
وشهدت المباراة إهدار روس باركلي لاعب تشيلسي ركلة جزاء في الدقيقة (8).
وفي المباراة الثانية، استهل فريق أياكس الهولندي مشواره بفوز كبير على ضيفه ليل الفرنسي بثلاثة أهداف نظيفة.
وسجل الأهداف كوينس بروميس (18)، وإدسون ألفاريز (50)، ونيكولاس تاجليافيكو (62).
وتصدر أياكس قمة المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن فالنسيا الثاني بنفس الرصيد من النقاط، فيما جاء تشيلسي وليل في المركزين الثالث والرباعي تواليا.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x