أخر الأخبار

/كهرماء/ تنظم فعالية /يوم المهندس/ في نسختها الثالثة

  • 17 September 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 393
  • 0 Comments
/كهرماء/ تنظم فعالية /يوم المهندس/ في نسختها الثالثة
الدوحة في 17 سبتمبر /قنا/ نظمت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء /كهرماء/، مساء اليوم، فعالية "يوم المهندس" في نسختها الثالثة، والتي تهدف إلى إبراز دور المهندس في الدولة وتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين المهندسين وخلق الوعي بالتحديات وأفضل الممارسات الهندسية في القطاع، والكشف عن إمكانيات وقدرات وإبداعات المواهب الشابة من المهندسين.
وشهدت الفعالية حضورا مميزا لعدد من الشخصيات في مجال الهندسة، حيث استضافت /كهرماء/ المهندس عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية كضيف الشرف لهذا العام، والمهندس خالد أحمد النصر رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين القطرية، وممثلين من جامعة قطر وجامعة حمد بن خليفة، وجامعة تكساس إيه أند إم، وعددا من الشخصيات وطلبة الهندسة في قطر ومديري الشؤون والإدارات ورؤساء الأقسام ومهندسي المؤسسة.
واستعرض المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس /كهرماء/ في كلمة له خلال الفعالية جهود المؤسسة في رعاية المهندسين في إطار اهتمامها بالعنصر البشري باعتباره الاستثمار الأهم فيها.
وقال المهندس الكواري إن المرحلة الحالية برهنت على حتمية الاهتمام بالعنصر البشري، والعمل على تطويره وتأهيله، مضيفا أن /كهرماء/ تدرك أن الإنسان هو الاستثمار الأهم، ومن هنا فهي تعمل على تسليحه بالعلم والمعرفة ليكون عنصرا فعالا في الحياة الاقتصادية للبلاد، ومشاركا رئيسيا في التنمية الشاملة التي تشهدها، ومن ثم تحرص على تقديم أفضل برامج التدريب والتطوير لمهندسيها، بالتعاون مع أرقى المؤسسات وبيوت الخبرة العالمية بما يلبي طموحاتهم المهنية ويؤهلهم للمساهمة بدور فعال في دفع مسيرة التنمية بالدولة.
وأكد أن المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء تعمل على توفير بيئة عمل مميزة تشجع المواهب الشابة وتحفز على الإبداع والابتكار في مجال العمل، وتوفر الفرص المثالية للمهندسين لاكتساب المعرفة المهنية والفنية اللازمة بما يؤهلهم لتولي المناصب القيادية.
وأفاد بأن طموح المؤسسة والعاملين بها ليس له حدود، حيث يعملون جاهدين على تحقيق رؤيتها بأن يصبح أداء موظفيها وأصولها وأنظمتها وإجراءاتها بحلول 2030 معيارا عالميا للأداء والابتكار التقني، والاستدامة البيئية والمسؤولية الاجتماعية بقطاع الكهرباء والماء، وهو ما يتلاءم مع رؤية قطر الوطنية 2030 والتي يعد تحقيق التنمية البشرية المستدامة أحد أهم ركائزها، والتركيز عليها كهدف أساسي ضمن استراتيجيات التنمية الوطنية.
وتضمنت الفعالية عرض فيلم قصير عن مسيرة المهندس المهنية في /كهرماء/، وبرامج التدريب والتطوير المميزة التي توفرها المؤسسة في سبيل العمل على استقطاب المهندسين وتوفير بيئة عمل تحفز على الإبداع والابتكار.
وشهد "يوم المهندس" حلقة نقاشية بعنوان "إنجازات وتحديات المهندسين في /كهرماء/ وكيفية التغلب عليها"، تم خلالها استعراض أهم الإنجازات التي حققتها المؤسسة وأبرز التحديات التي تواجه عمل المهندس وسبل التغلب عليها.
وشملت الفعالية عرض أوراق عمل لمهندسي /كهرماء/، حيث قدم المهندس ماجد لايح الشمري ورقة عمل بعنوان "تطوير مشروع استراتيجي" استعرض فيها الحل الفني لنظام حماية خط السحب من التفريغ بمشروع خزانات المياه الاستراتيجية الكبرى، كما قدمت المهندسة مها راشد المطوي ورقة عمل بعنوان "فكرة مهندس" استعرضت فيها استدامة دورة حياة أنابيب المياه.
وعلى هامش الفعالية، نظمت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء معرض المشاريع والاختراعات شارك فيه عدد من مهندسيها باختراعاتهم ومشاريعهم البحثية إلى جانب عرض مشاريع من جامعة قطر وجامعة تكساس إيه أند إم.
وكرم رئيس /كهرماء/ في ختام الفعالية ضيف الشرف الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية الذي تحدث خلالها عن قصة نجاحه وأبرز محطاته في مسيرته المهنية والعملية، كما كرم مقدمي أوراق العمل، والمشاركين في الحلقة النقاشية والمعرض.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x