أخر الأخبار

الجامعة العربية تؤكد التزامها بدعم السودان

  • 17 September 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 263
  • 0 Comments
الجامعة العربية تؤكد التزامها بدعم السودان
القاهرة في 17 سبتمبر /قنا/ أكدت جامعة الدول العربية على التزامها الثابت بدعم السودان وهياكل الحكم طوال المرحلة الانتقالية، ومرافقة الدولة السودانية والقوى السياسية والمدنية في المسار الوطني لإتمام بقية الخطوات والاستحقاقات والبرامج المنصوص عليها في الاتفاق السياسي والوثيقة الدستورية، وصولاً إلى مرحلة إجراء الانتخابات العامة التي ستتوج عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد.
جاء ذلك في بيان صدر اليوم عن السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية عقب الزيارة التي قام بها للسودان، وذلك في أعقاب تشكيل هياكل الحكم الانتقالية السودانية وآخرها الحكومة الانتقالية يوم 5 / 9 / 2018.
وأعرب أبو الغيط عن ثقته الكاملة في أن جمهورية السودان لن تدخر جهداً في مواصلة دورها العروبي التاريخي الفاعل والمقدر في إطار جامعة الدول العربية كركن أصيل من أركان منظومة العمل العربي المشترك والأمن القومي العربي، وجسر هام لتطوير الشراكة الاستراتيجية بين العالم العربي والقارة الإفريقية.
وأضاف أن الجامعة ستركز مجمل جهودها في الفترة المقبلة على مساعدة هياكل الحكم الانتقالية على تنفيذ الأولويات المحددة للمرحلة الانتقالية، وخاصة فيما يتصل بتحقيق السلام الشامل في دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، ومعالجة التحديات الاقتصادية وحشد الدعم العربي والدولي لدفع النمو وتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة للبلاد، وتقديم أي دعم فني ومشورة تُطلب منها للتحضير لوضع الدستور الدائم وعقد المؤتمر الدستوري.
وكان المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير قد وقعا يوم 17 أغسطس الماضي على وثائق المرحلة الانتقالية، وفي يوم 5 سبتمبر الجاري جرى تشكيل حكومة سودانية جديدة برئاسة السيد عبدالله حمدوك.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x