أخر الأخبار

مواجهات قوية في ثالث جولات الدوري القطري لكرة القدم

  • 12 September 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 289
  • 0 Comments
مواجهات قوية في ثالث جولات الدوري القطري لكرة القدم

الدوحة /قنا

تعود المنافسة من جديد في الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) في ثالث جولاته بعد فترة التوقف بسبب الاستحقاقات الدولية للمنتخبات الوطنية سواء في المباريات الرسمية أو الودية، وستكون الجماهير القطرية على موعد متجدد مع الإثارة والمتعة بين الأندية المتنافسة بينها من أجل تحقيق الانتصارات.

وستعطى إشارة انطلاق الجولة الثالثة من المسابقة المحلية غدا الجمعة بإقامة مواجهتين، حيث تجمع الأولى بين الأهلي والخور، وتقام على ملعب الجنوب، وفي نفس اليوم يواجه العربي منافسه أم صلال، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وتستكمل مباريات الجولة بعد يوم غد السبت بمواجهتين الأولى تجمع بين الشحانية والوكرة، وتقام في ملعب الجنوب ثم قطر والغرافة، وتقام على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.. وتختتم الجولة بلقاء يجمع بين الدحيل والريان ويقام مساء الأحد القادم على ملعب الجنوب.

وتشهد هذه الجولة العديد من المباريات القوية، وكذلك غياب السد حامل اللقب عنها، حيث تم تأجيل مواجهته مع السيلية إلى يوم 24 من الشهر الجاري، وذلك بسبب ارتباط السد بمواجهة النصر السعودي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا وتقام يوم الإثنين المقبل على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

ومن المتوقع أن يشهد الأسبوع الثالث منافسة قوية بين الأندية، حيث هناك من سيعمل على تصحيح الأخطاء والثغرات التي ظهرت في الأسبوعين الأول والثاني، في حين ستسعى الفرق التي حققت مكاسب إلى تعزيز حظوظها ووضعها والاستفادة مما حققته، وهذا التنافس بلا شك سيسهم في رفع وتيرة الأداء بين الفرق المتنافسة.

ففي المواجهة الأولى يطمح الخور لمواصلة لغة الانتصار بعد أن جمع 4 نقاط من مباراتين، وهو ما وضعه خامسا في قائمة الترتيب حتى الآن بفارق الأهداف، فيما يتطلع الأهلي لاستمرار الصحوة بعد أن حصد ثلاث نقاط من السيلية في الجولة الماضية وعوض خسارته الأولى من العربي، وهو ما يجعل المباراة تقبل كل الاحتمالات.

أما اللقاء الثاني بين أم صلال والعربي فهو سيحمل بين ثناياه الكثير من الإثارة كون أم صلال يحاول تجاوز خسارته الماضية من الخور بعدما كان قد تعادل أمام الريان في الأسبوع الأول، والمهمة ستكون صعبة كون العربي -الثالث بفارق الأهداف- يقدم مستويات رائعة ونجح في حصد أربع نقاط من فوز وتعادل.

أما في مباريات اليوم الثاني والتي سيلعب خلالها الشحانية أمام الوكرة، فسيبحث الأول عن التعويض حيث يقبع في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط بعد أن خسر مرتين في الأسبوعين الأول والثاني، لذا يحاول أن يعوض أو يمحو الصورة التي كان عليها وهو يلتقي خصما عنيدا جدا هو الوكرة الذي يحتل المركز السابع بفارق الأهداف ولديه 3 نقاط من فوز على نادي قطر في الأسبوع الماضي.

وفي مواجهة أخرى، سيكون نادي قطر على المحك من جديد بعد أن خسر مرتين في الجولتين الأولى والثانية ولا يوجد لديه أي نقاط، والتحدي سيكون صعبا أمام الغرافة الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف ولديه 4 نقاط من فوز وتعادل، وما بين طموح نادي قطر من أجل التعويض واندفاع الغرافة للتعزيز ستكون المواجهة كبيرة ومثيرة بين الفريقين، وبلا شك الجانب التكتيكي سيكون على أشده بين المدربين في عملية توظيف اللاعبين وتحفيزهم لإخراج أفضل ما لديهم في المستطيل الأخضر.

وتبرز في هذه الجولة الثالثة مواجهة القمة المنتظرة بين الريان والدحيل، وهي دائما ما تكون من المباريات المثيرة والقوية، وخلال الموسم الماضي تعادل الفريقان مرتين في القسمين، وقدما عرضين على أعلى مستوى، لذلك يتوقع أن يكون لقاء الأحد غاية في الإثارة والقوة والندية، وفي نفس الوقت دعوة للمتعة الجماهيرية.

ويمتلك الفريقان العديد من الأسماء التي يمكنها أن تصنع الفارق في مثل هذه المباريات، فيتسلح الدحيل بنجومه يوسف المساكني العائد من الإصابة المهدي بنعطية، وإدميلسون ومهند علي، بالإضافة إلى عناصره من اللاعبين الدوليين وفي مقدمتهم هداف آسيا المعز علي.

وفي المقابل يراهن دييجو أجيري مدرب الريان على محترفيه جايك لي وياسين براهيمي وفرانك كوم وجابريل ميركادو، إضافة للدولي عبدالعزيز حاتم، مع صاحب الخبرة تباتا وأيضا سبستيان سوريا وكلهم من العناصر التي تعطي للمباراة إثارة إضافية.

ويصعب على أي متابع توقع نتيجة اللقاء ومن يمكنه الفوز به، ولكن المؤكد أنها ستكون موقعة مثيرة وقمة جماهيرية لوجود رغبة كبيرة عند الفريقين في الفوز.

ويدخل الفريقان هذه المباراة في ظروف شبه متشابهة من حيث الأداء في أول جولتين حيث إن الدحيل لم يقنع حتى الآن رغم فوزه في أول لقاء على قطر بصعوبة 2 / 1 ثم تعادل مع العربي 1 / 1 وفريق الريان لم ينجح في تحقيق الانتصار وتعادل في مباراتيه مع أم صلال 2 / 2 ثم سلبيا مع فريق الغرافة.

Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x