أخر الأخبار

كوريا الشمالية تعلن أنها اختبرت "راجمة صواريخ فائقة الحجم"

  • 11 September 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 349
  • 0 Comments
كوريا الشمالية تعلن أنها اختبرت "راجمة صواريخ فائقة الحجم"
بيونغ يانغ /قنا/ أعلنت كوريا الشمالية اليوم أن زعيمها كيم جونغ-أون أشرف على اختبار "راجمة صواريخ فائقة الحجم"، مؤكدة بذلك ما أعلنته كوريا الجنوبية من أن بيونغ يانغ أجرت تجربة صاروخية عقب اقتراحها على واشنطن استئناف المفاوضات الثنائية في أواخر سبتمبر الجاري.

وذكرت وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية أن "كيم أشرف شخصيا على التجربة الصاروخية التي هدفت إلى "قياس الوقت اللازم لنشر راجمة الصواريخ"، مشيرة إلى أنه من المقرر إجراء تجربة أخرى مماثلة على الأقل.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت في أواخر أغسطس الماضي عن تجربة "راجمة صواريخ" كما أطلقت العديد من المقذوفات منذ بداية الصيف.

وأعلنت رئاسة أركان الجيش الكوري الجنوبي يوم أمس أن جارتها الشمالية أطلقت "مقذوفين" من منطقة كايشون في محافظة بيونغان الجنوبية سقطا في بحر اليابان (بحر الشرق) بعدما اجتازا مسافة 330 كلم تقريبا.

وجاءت هذه التجربة الصاروخية الجديدة بعد إبداء بيونغ يانغ رغبتها باستئناف المفاوضات الأمريكية-الكورية الشمالية في نهاية الشهر الجاري، في عرض استقبله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالترحاب.

وقالت تشوي سون هوي نائبة وزير الخارجية الكوري الشمالي في بيان "نريد أن نلتقي وجها لوجه مع الولايات المتحدة في نهاية سبتمبر في مكان وزمان يمكننا الاتفاق عليهما".

يذكر أن محادثات نزع السلاح النووي الكامل من شبه الجزيرة الكورية توقفت منذ فشل قمة /هانوي/ في شهر فبراير الماضي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون .
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x