أخر الأخبار

ارتفاع أعداد ضحايا الفيضانات بالسودان إلى 62 قتيلا

  • 25 August 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 551
  • 0 Comments
ارتفاع أعداد ضحايا الفيضانات بالسودان إلى 62 قتيلا
الخرطوم- قنا- ارتفعت أعداد ضحايا السيول والأمطار الغزيرة التي يشهدها السودان منذ شهر يوليو الماضي إلى 62 قتيلا، ونحو مئة مصاب.
ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن السيد سليمان عبدالجبار وكيل وزارة الصحة المكلف، اليوم، قوله " إن 62 شخصا لقوا مصرعهم جراء السيول والأمطار في البلاد، إضافة إلى إصابة 98 آخرين ".
وأوضح المصدر ذاته أن هذه الأمطار، التي تهطل منذ مطلع يوليو الماضي، أثرت على نحو 200 ألف شخص في 15 ولاية على الأقل، بما فيها العاصمة الخرطوم، مبينا أن ولاية /النيل الأبيض/، الواقعة جنوبي البلاد، تعتبر أكثر المناطق تضررا من هذه التقلبات المناخية.
ولفت عبدالجبار إلى أن "المشكلة الكبرى هي فيضان النيل".. مشيرا إلى أن لدى السلطات السودانية القدرات والإمكانيات للتصدي لهذه الأوضاع، "دون الوصول إلى إعلان الكارثة على المستوى العالمي".
وكانت منظمة الأمم المتحدة قد أعلنت أول أمس /الجمعة/ مصرع 54 شخصا جراء هذه السيول والأمطار، لافتة إلى أن أكثر من 37 ألف منزل تدمر أو تضرر بفعل الفيضانات.
وأضافت أن "الجهات الإنسانية قلقة من الأرجحية الكبيرة لحدوث مزيد من السيول".. مؤكدة أن معظم الوفيات التي سجلت كانت بسبب انهيار أسقف المنازل والصدمات الكهربائية..مضيفة أنه من المتوقع أن يستمر موسم الأمطار حتى أكتوبر المقبل.
وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الحاجة إلى 150 مليون دولار إضافي من المانحين لمواجهة الفيضانات، إضافة إلى 1,1 مليار دولار لمساعدة الأوضاع الإنسانية في السودان.
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x