أخر الأخبار

نمو التبادل التجاري بين قطر وسنغافورة إلى 7 مليارات دولار

  • 25 August 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 261
  • 0 Comments
نمو التبادل التجاري بين قطر وسنغافورة إلى 7 مليارات دولار

الدوحة /قنا

بحثت غرفة تجارة وصناعة قطر، آليات تعزيز التعاون التجاري مع وفد من جمهورية سنغافورة يزور الدوحة حاليا، حيث تم خلال اللقاء الذي جرى بمقر الغرفة استعراض أوجه التعاون الثنائي في القطاعات المختلفة لاسيما في صناعة التكنولوجيا والحلول الأمنية والأمن السيبراني.

وأوضح السيد علي بو شرباك المنصوري مساعد المدير العام للعلاقات الحكومية وشؤون اللجان بغرفة قطر، أن دولة قطر وجمهورية سنغافورة تربطهما علاقات قوية ومتميزة في كافة مجالات التعاون، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد تجاوز العام الماضي 7 مليارات دولار محققا نسبة نمو قدرها 10 بالمائة عن عام 2017 الذي وصل فيه إلى 6.4 مليار دولار.

من جانبها، أوضحت السيدة تشو موك لي مساعد الرئيس التنفيذي لهيئة مشاريع سنغافورة بوزارة التجارة والصناعة، رئيسة الوفد الزائر، أن هناك الكثير من فرص التعاون المتاحة بين الجانبين، مؤكدة أن هناك اهتماما سنغافوريا باستكشاف السوق القطرية والفرص المتاحة للتعاون فيها في المجالات التي يتخصص فيها الوفد الزائر.

بدوره، أوضح السيد راج جوشوا توماس رئيس جمعية الحلول الأمنية بسنغافورة أن الوفد يضم ممثلين عن سبع شركات سنغافورية رائدة في مجال الحلول الأمنية والتقنية، منوها إلى أن الهدف من الزيارة هو استكشاف الفرص المتاحة للتعاون مع الجانب القطري وتقديم الخبرة التقنية التي تتمتع بها هذه الشركات أمام أصحاب الأعمال القطريين.

Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x