أخر الأخبار

تكنولوجيا جديدة تساعد في تقييم حالة الأوعية الدموية

  • 23 August 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 457
  • 0 Comments
تكنولوجيا جديدة تساعد في تقييم حالة الأوعية الدموية
موسكو- قنا- تمكن أطباء من معهد الفيزياء العامة في الأكاديمية الروسية للعلوم "بروخوروف"من التوصل إلى تكنولوجيا جديدة تساعد في تقييم حالة الأوعية الدموية.
وذكرت قناة /روسيا اليوم / ان التكنولوجيا الجديدة ستساعد في تقييم تفاصيل دقيقة لتيار الدم وتحديد أقسام الأوعية الدموية التي تتراكم فيها مشاكل مثل التي تؤدي إلى بتر الساق في حال الإصابة بمرضى السكري.
وقال بافل غراتشوف الباحث في مختبر تكنولوجيات الليزر الأحيائية التابع لأكاديمية العلوم الروسية إن الجهاز الجديد سيزيد من دقة تقييم نتائج العمليات الجراحية التي أجريت على الأوعية الدموية.
وأضاف قائلا:" اقترحنا سبيلا جديدا لتقييم حالة الأوعية الدموية انطلاقا من مواصفات تيار الدم باستخدام مستحلب خاص يتم حقنه داخل الأوعية حيث يضيء في مجال الموجات تحت الحمراء بقوة نحو 850 نانومتر، ثم اخترعنا جهازا حساسا يسجل هذه الإضاءة بشريط فيديو وذلك باستخدام أشعة الليزر،علما أن عملية تسجيل تيار الدم في الأوعية تستغرق 5 دقائق فقط.
وقال الباحث" إن مثل هذه الأجهزة لا تنتج إلا في 3 بلدان. لكن سعرها يزيد 5 أو 10 أضعاف عن سعر الجهاز الروسي. أما حساسية جهازنا فتزيد 3 أضعاف عن حساسية الأجهزة الأجنبية، إذ أننا نعتمد أشعة الليزر عند تقييم حالة الأوعية الدموية. أما زملاؤنا فيعتمدون أشعة الـ/ليد/ العادية".
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x