أخر الأخبار

الصين تفرض تعريفات جديدة على منتجات أمريكية

  • 23 August 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 348
  • 0 Comments
الصين تفرض تعريفات جديدة على منتجات أمريكية
بكين في 23 أغسطس /قنا/ أعلنت السلطات الصينية، اليوم، أنها قررت فرض تعريفات إضافية على واردات أمريكية بقيمة 75 مليار دولار .
وذكرت وكالة أنباء /شينخوا/ نقلا عن بيان للجنة التعريفات الجمركية بمجلس الدولة الصيني، قوله، إن الصين ستفرض تعريفات إضافية على واردات أمريكية بقيمة نحو 75 مليار دولار أمريكي ردا على زيادة التعريفات الأمريكية المعلن عنها حديثا على بضائع صينية.
وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي أنها ستضيف أكثر من 45 شركة جديدة مرتبطة بشركة /هواوي/ إلى قائمة التصدير السوداء، لافتة إلى أنها سمحت بتجديد ترخيص عام مؤقت يسمح للشركات في الولايات المتحدة الأمريكية بيع المنتجات للشركة الصينية ضمن حدود، مثل توفير تحديثات الأمن لأجهزة /هواوي/، على أن يمتد التجديد لمدة 90 يوماً ودخل حيز التنفيذ يوم /الاثنين/ الموافق 19 أغسطس الجاري.
ورغم أن التمديد يعد أمرا جيدا بالنسبة لـ /هواوي/ الصينية، إلا أن الشركة لا تزال تعارض إدراجها على القائمة السوداء، حيث أن الحكومة الأمريكية وسعت الآن حظرها ليشمل هواوي و118 شركة تابعة لها.
يشار إلى أنه منذ صعود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحكم في الولايات المتحدة في 2017، ما انفكت العلاقات الاقتصادية والتجارية بين واشنطن وبكين تشهد توترا متصاعدا، وهو ما انعكس من خلال فرض كل طرف لرسوم وضرائب اضافية على سلع الطرف الآخر، الأمر الذي أثر، وفقا لمنظمة التجارة العالمية، على نسق التجارة الدولية، وعلى معدلات النمو بمختلف الأقطار.
Print
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x