أخر الأخبار

مخطط إسرائيلي لبناء 113 ألف وحدة استيطانية شمال الضفة الغربية

  • 22 August 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 525
  • 0 Comments
مخطط إسرائيلي لبناء 113 ألف وحدة استيطانية شمال الضفة الغربية

القدس المحتلة /قنا

أفادت القناة العبرية الـ "7"، بأن حزب "اليمين" في إسرائيل يُخطط لطرح خطة تشمل بناء 113 ألف وحدة سكنية استيطانية جديدة شمال الضفة الغربية.

وقالت القناة العبرية، اليوم، إن قادة حزب "اليمين"، نشروا خطتهم لحل أزمة الإسكان في "إسرائيل"، واقترحوا بناء أكثر من 110 آلاف شقة جديدة شمال الضفة، تحوي نصف مليون مستوطن.

وكانت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة قد صادقت في الثاني عشر من الشهر الجاري على مخططين، لبناء 641 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وتعد المستوطنات مناقضة لكل المبادئ الدولية وميثاق الأمم المتحدة، ورغم صدور مجموعة من القرارات الدولية ضد المشروع الاستيطاني الإسرائيلي، والمطالبة بتفكيكها ووقف بنائها، إلا أن الاحتلال يمتنع عن ذلك.

وكان آخر تلك القرارات القرار رقم (2334) الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 23 ديسمبر من العام 2017، والذي طالب بوقف فوري وكامل للاستيطان بالضفة والقدس المحتلتين.

يشار إلى أن نحو 653,621 مستوطنًا يقيم، في 150 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية، في الضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس، وأن 47 بالمئة من المستوطنات تقع في محيط القدس، بحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني.

Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x