أخر الأخبار

في الدوري القطري.. السد يفتتح مشواره بفوز كبير على الوكرة

  • 21 August 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 407
  • 0 Comments
في الدوري القطري.. السد يفتتح مشواره بفوز كبير على الوكرة
الدوحة- قنا- افتتح فريق السد مشواره في بطولة الدوري القطري لكرة القدم، بتحقيق فوز كبير على ضيفه الوكرة العائد إلى الأضواء (4-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد في الجولة الافتتاحية.
وسجل الأهداف عبدالعزيز الأنصاري في الدقيقة (9) وعبدالكريم حسين (74) وأحمد سيار (85، 89) أهداف السد، والجزائري محمد بن يطو (26) هدف الوكرة.
وشهدت المباراة طرد علي مال الله لاعب الوكرة في الدقيقة (15) ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
وحصل السد الذي يسعى للحفاظ على لقبه في مسابقة الدوري هذا الموسم، على أول ثلاث نقاط في مسيرته، في المقابل خرج الوكرة من الجولة الافتتاحية خالي الوفاض من النقاط.
وتقام في وقت لاحق مساء اليوم مباراة ثانية ضمن الجولة الافتتاحية، تجمع بين قطر والدحيل، على أن تستكمل مباريات الجولة يوم غد الخميس بإقامة مباراتي الغرافة مع الشحانية، والسيلية مع الخور، ثم تختتم بعد غد الجمعة بمباراتي العربي مع الأهلي، والريان مع أم صلال.
شهدت مباراة السد والوكرة ندية وإثارة في شوطها الأول الذي انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق برغم حالة الطرد المبكر التي تعرض لها الوكرة ، في المقابل استغل السد النقص العددي في الشوط الثاني ونقص اللياقة البدنية للاعبي الوكرة وسجل ثلاثة أهداف متتالية في الربع ساعة الأخير ليحسم اللقاء لصالحه.
وجاء الشوط الأول متوسط المستوى من جانب الفريقين، حيث بدأ بفترة جس نبض انتهت سريعا بعدما تمكن السد من إحراز هدف التقدم عبر مهاجمه عبدالعزيز الأنصاري في الدقيقة (9) .
حاول الوكرة جاهدا لإدراك التعادل ولكن دون تشكيل خطورة فعلية على مرمى سعد الدوسري حارس السد، لتتعقد الأمور أكثر على الوكرة بعدما تلقى لاعبه علي مال الله بطاقة حمراء في الدقيقة (15) ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين.
مع مرور الوقت انحصر اللعب وسط الملعب في ظل ثقة لاعبي السد في تسجيل المزيد من الأهداف والمحافظة على التقدم ، في المقابل ظهر لاعبو الوكرة في حالة أفضل ونفذوا الهجمات المرتدة بصورة مميزة حتى أسفرت إحداها عن هدف التعادل بعدما مر الإسباني كريستيان سيبايوس من الجانب الأيمن بمهارة ومرر عرضية متقنة قابلها الجزائري محمد بن يطو جميلة على يمين سعد الدوسري حارس السد (26).
واستشعر لاعبو السد أفضلية الخصم فاستعادوا جزءا من خطورتهم وضغطوا على دفاع الوكرة، إلا أن سعود الخاطر حارس الوكرة دافع عن مرماه ببسالة حيث تصدى لرأسية هاشم علي (29) ، ثم أنقذ فرصة هدف محقق من أمام أكرم عفيف (33).
وفي الدقائق العشر الأخيرة من الشوط كان الوكرة الأفضل والأكثر خطورة حيث كاد أن يكلل كريستيان سيبايوس مجهوده بهدف جميل بعدما سدد قوية ، لكن سعد الدوسري حارس السد تصدى لها ببراعة (41).
واستهل الوكرة الشوط الثاني بأفضلية وكاد أن يحرز هدفا ثانيا بعدما مر الجزائري محمد بن يطو من الجانب الأيمن ومرر عرضية جميلة قابلها الإسباني كريستيان سيبايوس في المرمى لكنها اصطدمت بقدم حارس السد وعادت إلى اللاعب أحمد فاضل الذي وضعها فوق العارضة والمرمى خالي من حارسه (48).
ورد السد بقوة حيث ضغط هجوميا على دفاع الوكرة، وأسفر ذلك عن انفراد عبدالعزيز الأنصاري بمرمى الوكرة ولكنه وضعها ضعيفة في يد الحارس سعود الخاطر (51) ، تلى ذلك عرضية جميلة قابلها خوخي بوعلام قوية مرت فوق عارضة الوكرة (54) ، ثم ضياع فرصة هدف محقق بعدما انفرد حسن الهيدوس بمرمى الوكرة ووضعها جميلة من تحت الحارس سعود الخاطر، لكن المدافع البرازيلي برونو أوفيني شتت الكرة قبل أن تتخطى خط المرمى (58).
واقترب السد كثيرا من مرمى الوكرة، حيث مر عبدالعزيز الأنصاري من الجهة اليمنى ولعب عرضية جميلة لم يجد من يحولها في المرمى (63) ، تلتها كرة طولية انفرد على إثرها حسين الهيدوس بالمرمى ولكن سعود الخاطر حارس الوكرة تدخل في الوقت المناسب وشتت الكرة من أمامه (69).
وفي ظل محاولات السد تمكن الفريق من إحراز هدف ثان بعد هجمة منظمة من الجهة اليمنى قادها عبدالعزيز الأنصاري ومرر عرضية خطيرة قابلها عبدالكريم حسين بيساره قوية على يمين الحارس (74) .
واندفع الوكرة في الدقائق العشر الأخيرة مهاجما أملا في إدرام التعادل الأمر الذي استغله السد جيدا من خلال الهجمات المرتدة التي أسفرت عن الهدف الثالث، بعدما مر علي أسد من الجانب الأيمن ومرر عرضية متقنة قابلها مباشرة أحمد سيار على يسار حارس الوكرة (85).
وأضاع حسن الهيدوس فرصة إحراز الهدف الرابع بعدما انفرد بمرمى سعود الخاطر حارس الوكرة ووضعها لوب فوق العارضة (87)، لكن البديل أحمد سيار لم يرفض عرضية عبدالعزيز الأنصاري وقابلها جميلة في المرمى لتصطدم في العارضة والحارس وتسكن الشباك مسجلا الهدف الثاني له والرابع لفريقه (89).
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x