أخر الأخبار
بريطانيا تعتزم إلغاء حرية التنقل للأوروبيين إذا خرجت من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق
alwatan6
/ Categories: السياسة

بريطانيا تعتزم إلغاء حرية التنقل للأوروبيين إذا خرجت من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق

لندن في 19 أغسطس /قنا/ أعلنت حكومة رئيس الوزراء البريطاني السيد بوريس جونسون اعتزامها إلغاء مبدأ حرية التنقل بالنسبة للقادمين الجدد من مواطني الاتحاد الأوروبي في حال خروج بريطانيا دون اتفاق من التكتل بحلول نهاية أكتوبر المقبل.
وقالت متحدثة باسم الحكومة البريطانية، في تصريحات لها اليوم، إن "حرية التنقل كما هي في الوقت الراهن ستنتهي في 31 أكتوبر 2019 عندما تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي"، مشيرة إلى أن حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي المقيمين بالفعل في المملكة المتحدة، لن تتأثر بهذا الإجراء.
وأضافت "على سبيل المثال، سنعتمد على الفور قواعد أكثر صرامة على صعيد الجريمة للأشخاص الذين يدخلون المملكة المتحدة"، موضحة أنه "يجري العمل على التغييرات الفورية الأخرى اللازمة لنظام جديد للهجرة".
من جانبها، أعربت جمعية /ذي ثري ميليون/، التي تدافع عن مصالح حوالي 3.6 ملايين مواطن أوروبي يقيمون في المملكة المتحدة، عن غضبها من هذا الإعلان، وقالت في تغريدة لها على حسابها في /تويتر/ "إنه غير مسؤول ويفتح الباب أمام التمييز على نطاق واسع".
ولا يزال من غير الواضح حتى الآن كيف سيفرق موظفو الحدود البريطانيون مستقبلا بين مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يملكون حق إقامة والذين لا يملكون هذا الحق.
وكانت رئيسة الوزراء السابقة السيدة تيريزا ماي، التي خلفها جونسون في 24 يوليو الماضي، تريد "فترة انتقالية" حتى لو لم يتم التوصل إلى اتفاق خروج من الاتحاد الأوروبي، مما يسمح للمواطنين الأوروبيين بالتوجه إلى المملكة المتحدة والعمل فيها أو للدراسة من دون تدابير خاصة.
ويطالب جونسون باتفاق جديد، مهددا في حال عدم حدوث ذلك، بخروج بلاده دون اتفاق بحلول نهاية أكتوبر المقبل، في المقابل، يرفض الاتحاد الأوروبي إدخال أي تعديلات على الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع حكومة ماي.

Previous Article رئيسة جمهورية إثيوبيا تستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية
Next Article نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع رئيس الوزراء الإثيوبي
Print
339 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x