أخر الأخبار

مجلس الدوما الروسي يشكل لجنة تحقيق في وقائع المساس بالشؤون الداخلية للبلاد

  • 19 August 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 341
  • 0 Comments
مجلس الدوما الروسي يشكل لجنة تحقيق في وقائع المساس بالشؤون الداخلية للبلاد

موسكو /قنا

أعلن السيد فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس الدوما الروسي، أن المجلس قرر تشكيل لجنة للتحقيق في وقائع تدخل الدول الأجنبية في الشؤون الداخلية لروسيا.

وقال فولودين في مؤتمر صحفي، "إن خطوة إنشاء اللجنة كانت ضرورية في خضم الأوضاع الحالية، وأنها ستبدأ عملها بشكل فوري".

وأضاف، "سنستدعي جميع النواب من إجازاتهم".. مشدداً على أنه "من المهم أن نفعل كل ما بوسعنا لحماية المواطنين الروس من الأخبار الكاذبة".

وكان مجلس الاتحاد الروسي قد أعلن الأسبوع الماضي عزمه استدعاء سفراء دول أجنبية في موسكو ليقدموا توضيحا بشأن نشر سفاراتهم معلومات تتعلق بالاحتجاجات الأخيرة في موسكو ويمكن اعتبارها تدخلا في شؤون روسيا الداخلية.

وقالت ليودميلا بوكوفا، العضو في لجنة حماية سيادة الدولة بمجلس الاتحاد الروسي /المجلس الأعلى للبرلمان/، إن اللجنة تخطط لدعوة هؤلاء السفراء لحضور اجتماع لها سيعقد في مطلع سبتمبر المقبل، لمساءلتهم.

وسبق أن استدعت وزارة الخارجية الروسية في يوم 9 أغسطس الجاري مستشار السفارة الأمريكية لدى موسكو، تيم ريتشاردسون، على خلفية نشر إدارة الشؤون القنصلية التابعة للخارجية الأمريكية على حسابها في /تويتر/ خريطة تظهر مسارات تظاهرات الاحتجاج، غير المرخص بها، ضد ما وصفتها المعارضة بإقصاء مرشحين مستقلين من المشاركة في انتخابات برلمان المدينة، والتي شهدتها موسكو خلال عطلة نهاية الأسبوع قبل الماضية.

Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x