أخر الأخبار

وزارة الداخلية تنظم دورة حول إدارة الأزمات والكوارث بالتعاون مع FBI

  • 18 August 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 353
  • 0 Comments
وزارة الداخلية تنظم دورة حول إدارة الأزمات والكوارث بالتعاون مع FBI

الدوحة /قنا

 بدأت اليوم، أعمال دورة إدارة الأزمات والكوارث الكبرى التي تنظمها وزارة الداخلية بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي /FBI/ وتستمر خمسة أيام بمشاركة 43 ضابطا من مختلف إدارات الوزارة.

وتهدف الدورة التي تأتي في إطار الاستعداد لمونديال كأس العالم 2022، إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات المرتبطة بالتعامل مع الأزمات الأمنية وحالات الطوارئ الكبرى، وتحديد أولويات الأخطار المحتملة، ووضع السيناريوهات والتصورات وتحديد الإجراءات المناسبة لمواجهتها.

ولفت العميد عبدالرحمن ماجد السليطي مدير إدارة التخطيط والجودة بوزارة الداخلية إلى أهمية هذه الدورة التي يشارك فيها الضباط المكلفون فعليا بالمهام الميدانية في تنفيذ الخطط الأمنية لمونديال كأس العالم 2022.. وقال "تكتسب الدورة أهميتها من الحدث الرياضي الكبير الذي تستضيفه دولة قطر عام 2022، والدور الكبير لوزارة الداخلية في مواجهة أي أخطار محتملة".

وأكد أن وزارة الداخلية معنية بالتحضير والاستعداد الكامل لمواجهة التهديدات والمخاطر المحتملة التي يمكن أن تواجه هذه البطولة انطلاقا من رسالتها في تحقيق الاستقرار الأمني.. مشيرا إلى أن الغاية الرئيسية لاستراتيجية وزارة الداخلية (2018 2022) هي المساهمة في تأمين استضافة كأس العالم 2022".

وأوضح أن خطة تأمين مونديال كأس العالم 2022 تتضمن الربط بين جميع الجهات المعنية في الدولة مع إشراك القطاع الخاص، من أجل تحقيق الأمن والحماية من المخاطر المحتملة والتهديدات المختلفة، وذلك باستخدام جميع الوسائل والأساليب وطرق العمل التي تضمن عدم وصول التهديدات إلى المواقع المؤثرة في المنشآت التي يقام عليها الحدث أو جمهوره.

وأشار إلى أن هذه الدورة التي يقدمها فريق الاستجابة للحوادث الخطيرة في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، تأتي ضمن برنامج التأهيل والتدريب المدرج في خطة معهد تدريب الشرطة للاستعداد لمونديال كأس العالم 2022.

من جانبه قال العقيد عبدالعزيز علي السليطي من وحدة إدارة المخاطر باللجنة الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن هذه الدورة تأتي بهدف تحسين الأداء وتطوير مهارات المشاركين فيها بما يعود بالنفع على أمن الوطن وتنظيم مونديال كأس العالم 2022 بشكل أكثر أمنا.

ويتضمن برنامج الدورة العديد من المحاضرات النظرية والتدريبات العملية حول إدارة الأزمات، والتخطيط للفعاليات الخاصة، وسبل وضع خطة الاستجابة للأزمات، وتقييم المعلومات في مركز القيادة، وبناء الوعي بالمواقف والظروف، فضلا عن كيفية تحليل معلومات الحوادث الكبرى، وحالات الطوارئ الافتراضية، إلى جانب تمارين تتعلق بمركز القيادة الوطني وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x