أخر الأخبار

البرلمان العربي يطالب برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

  • 17 August 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 502
  • 0 Comments
البرلمان العربي يطالب برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب
القاهرة /قنا/ طالب البرلمان العربي، اليوم، برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

واعتبر البرلمان العربي، في بيان له، أن إبرام وثائق الانتقال للسلطة المدنية في السودان بمثابة لحظة تاريخية مناسبة يستحق فيها شعب وقيادة السودان الرفع الكامل لاسم بلدهم من هذه القائمة دعما للمرحلة الجديدة، مشيرا إلى أنه انطلاقا من التزامه بالوقوف مع السودان ودعمه، أعد مذكرة قانونية سيتم إرسالها بالتنسيق مع حكومة الخرطوم إلى الإدارة والكونجرس الأمريكيين بهذا الخصوص.

وأشاد البيان بتوافق السودانيين على خارطة طريق لبناء سودان المستقبل، مبينا أن هذا الاتفاق الهام هو ثمرة جهود مخلصة ساهمت فيها أطراف عديدة من المحبين لهذا البلد، والحريصين على أمنه واستقراره، والساعين للوقوف إلى جانبه في مرحلة انتقالية بالغة الحساسية تتطلب تغليب المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار آخر.

كما نوه البرلمان بالمسؤولية الكبيرة التي تحلت بها الأطراف السودانية من جهات رسمية وقوى وأحزاب سياسية وحركات مدنية وشبابية وجماعات مسلحة، داعيا الجميع لدعم الاتفاق والاستمرار في منهج الحوار والتوافق.

يشار إلى أنه سيتم في وقت لاحق اليوم التوقيع على الوثيقة الدستورية في السودان بين المجلس العسكري الانتقالي و"قوى إعلان الحرية والتغيير" التي تتوج مشاورات ونقاشات طويلة بخصوص متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x