أخر الأخبار

حجم تجارة الصين مع دول شمال شرق آسيا يتجاوز 750 مليار دولار أمريكي

  • 22 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 288
  • 0 Comments
حجم تجارة الصين مع دول شمال شرق آسيا يتجاوز 750 مليار دولار أمريكي
بكين في 22 يوليو /قنا/ بلغ إجمالي حجم تجارة الصين مع دول شمال شرق آسيا أكثر من 750 مليار دولار أمريكي خلال العام 2018.
صرح بذلك اليوم السيد /لي تشنغ قانغ/ مساعد وزير التجارة الصيني خلال مؤتمر صحفي عقد ببكين وخصص للحديث عن معرض الصين-شمال شرق آسيا الذي ستعقد دورته الـ12 خلال الفترة من 23 وحتى 27 أغسطس المقبل، بمدينة تشانغتشون، حاضرة مقاطعة جيلين شمال شرقي الصين ، والذي تبلغ مساحته 70 ألف متر مربع، وسيضم خمسة أجنحة لخدمات ومنتجات متنوعة.
وقال تشنغ قانغ إن بلاده تعد أكبر شريك تجاري للدول الخمس الجيران في منطقة شمال شرق آسيا، بإجمالي حجم تجارة كلي تجاوز 750 مليار دولار عام 2018.. مضيفا أن الرقم يمثل نحو ربع إجمالي التجارة الخارجية للصين خلال العام الماضي.
وأشار إلى ن تجارة بلاده مع اليابان وكوريا فاقت 300 مليار دولار، بينما تخطت التجارة بين الصين وروسيا 100 مليار دولار، وبلغت أيضا التجارة بين الصين ومنغوليا قرابة 8 مليارات دولار، منوها بأن التعاون الاستثماري بين الصين ودول شمال شرق آسيا حقق تقدما بارزا.
وأوضح مساعد وزير التجارة الصيني أنه في الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي، ارتفع الاستثمار المباشر للصين في روسيا بنسبة 20.1 بالمئة على أساس سنوي ليبلغ 210 ملايين دولار، بينما جذبت كوريا 73.1 بالمئة من الاستثمارات الصينية.
Print
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب