أخر الأخبار

/الأغذية العالمي/ يحذر من مواجهة 5.5 مليون شخص في زيمبابوي لنقص في الأغذية

  • 19 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 524
  • 0 Comments
/الأغذية العالمي/ يحذر من مواجهة 5.5 مليون شخص في زيمبابوي لنقص في الأغذية
جنيف في 19 يوليو /قنا/ أعلن /برنامج الأغذية العالمي/ التابع للأمم المتحدة، اليوم، أنه من المتوقع أن يصل عدد الأشخاص الذي يعانون من عدم الحصول على إمدادات الغذاء الكافية في زيمبابوي إلى أرقام قياسية جديدة تتجاوز 5ر5 مليون شخص مع بداية العام المقبل.
وقال السيد هيرفي فيروسيل المتحدث باسم البرنامج، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن زيمبابوي عانت خلال العقد الماضي من عدد من الصدمات والضغوطات الاقتصادية والبيئية "غير المسبوقة"، مشيرا إلى فقر موسم الحصاد في البلاد ذات الأغلبية من السكان الذين يعملون في مجال الزراعة.
وأوضح أن زيمبابوي، التي تقع جنوبي القارة الإفريقية والتي يبلغ تعداد سكانها 5ر14 مليون نسمه، لا تعاني فقط من موجات متكررة من الجفاف والآفات، ولكن أيضا من تداعيات إعصار /إيداي/ الذي ضربها في شهر مارس الماضي، تاركا وراءه خسائر مادية وبشرية "ضخمة".
كما لفت إلى أنه في الوقت الحالي، يعاني حوالي 38 في المئة من الأسر الريفية في زيمبابوي من انعدام الأمن الغذائي خلال موسم ما بعد الحصاد الذي يستمر حتى سبتمبر المقبل، مضيفا أن برنامج الأغذية العالمي يتنبأ أن هذا المعدل سوف يرتفع ليصل إلى 59 بالمئة، أو أكثر من 5ر5 مليون شخص، خلال ذروة فترة الجوع التي تستمر من يناير وحتى مارس 2020
وحذر فيروسيل أيضا من أن 9ر1 مليون شخص في موزمبيق المجاورة سيعانون من انعدام الأمن الغذائي خلال الموسم المقبل نتيجة ضعف المحاصيل الزراعية ، لافتا إلى أن هذه الأزمة الانسانية ستحدث إذا لم يتم البدء في تمويل المساعدات على الفور.
يشار إلى أن موزمبيق لم تتأثر فقط هذا العام بإعصار /إيداي/، لكنها كانت عرضة أيضا لعاصفة استوائية في شهر يناير الماضي ثم إعصار /كنيث/ في أبريل، وعقب هذه الكوارث الطبيعية ناشد برنامج الأغذية العالمي الدول المانحة تقديم 102 مليون دولار لمساعدة موزمبيق، و173 مليون دولار من أجل زيمبابوي.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x