أخر الأخبار

الخارجية الفلسطينية تستنكر تصريحات لمبعوث الرئيس الأمريكي لعملية السلام

  • 19 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 322
  • 0 Comments
الخارجية الفلسطينية تستنكر تصريحات لمبعوث الرئيس الأمريكي لعملية السلام
رام الله في 19 يوليو /قنا/ استنكرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أقوال ومواقف السيد جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لعملية السلام التي أدلى بها في مقابلته مع شبكة (بي بي إس) الإخبارية الأمريكية، والتي زعم فيها أن الكيان الإسرائيلي هو "ضحية ولم يرتكب أي أخطاء وأن الضفة الغربية ليست محتلة".
ووصفت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها اليوم، تصريحات غرينبلات بأنها "إمعان أمريكي رسمي في الانقلاب على الشرعية الدولية وقراراتها وعلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، واستخفاف بعقول القادة الدوليين".
الموثقة بالصوت والصورة في الأمم المتحدة والمحاكم الدولية.
وأضاف البيان أن مفهوم "الواقعية" الذي يروج له المسؤول الأمريكي دفعه لتحويل الكيان الإسرائيلي "بكل عنجهية من جلاد محتل إلى ضحية، وأوصله لتبني رواية وأفكار اليمين الحاكم في الكيان الإسرائيلي بإنكار وجود الاحتلال، ودفعه أيضا لتكرار رغبته في تسمية المستعمرات بالأحياء والمدن الإسرائيلية".
وشددت الوزارة على أن الشعب الفلسطيني قادر على إسقاط هذه المؤامرة، وأنه باق في أرض وطنه متمسكا بكامل حقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، وأن غرينبلات وفريقه وخطته "إلى زوال بحكم التاريخ".
وكان مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لعملية السلام قد قال في تصريحات خلال المقابلة التلفزيونية "إن إسرائيل ضحية في نزاعها مع الفلسطينيين، إذ لم ترتكب أي أخطاء تجاههم خلال عقود النزاع"، معربا عن معارضته لاستخدام مصطلح "المستوطنات" في الضفة الغربية، وإن الضفة ليست أراضي محتلة بل "أراض متنازع عليها".
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب