أخر الأخبار

إيران تعلن احتجاز ناقلة نفط أجنبية في مياه الخليج

  • 18 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 381
  • 0 Comments
إيران تعلن احتجاز ناقلة نفط أجنبية في مياه الخليج

طهران / قنا

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم، عن احتجاز ناقلة أجنبية محملة بمليون لتر من الوقود المهرب جنوبي جزيرة /لارك/ في مياه الخليج.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية /إرنا/ عن بيان لقسم العلاقات العامة التابع للمنطقة البحرية الأولى للحرس الثوري، القول إنه "في اطار عمليات الرصد والمتابعة لضبط ومواجهة عمليات التهريب المنظمة، وبعد التأكد من وجود شحنة وقود مهرب على متن سفينة أجنبية، قامت زوارق الدورية التابعة للمنطقة الأولى للحرس الثوري في الخليج ومضيق هرمز يوم /الأحد/ الماضي، بعد التنسيق والحصول على الحكم القضائي بمباغتة هذه السفينة المحملة بمليون لتر من الوقود المهرب وتوقيفها في جنوب جزيرة /لارك/".

وأشار البيان إلى "أن الناقلة المذكورة تبلغ طاقتها الاستيعابية مليوني لتر من الوقود، وكان على متنها طاقم من 12 شخصا أجنبيا، كانت في طريقها لتسليم الوقود المهرب والمستلم من /لنشات/ إيرانية إلى سفن أجنبية في أماكن أخرى".

ونفى البيان صحة "مزاعم لوسائل الإعلام الغربية القائلة بتوقيف سفينة أخرى في الأيام الماضية من قبل إيران".. موضحا أن ملف السفينة التي تحمل الوقود المهرب يمر بمراحله القانونية أمام القضاء الإيراني".

Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
4.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x