أخر الأخبار

عبدالمهدي: موقف العراق ثابت في دعم القضية الفلسطينية

  • 15 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 269
  • 0 Comments
عبدالمهدي: موقف العراق ثابت في دعم القضية الفلسطينية

بغداد / قنا

أكد السيد عادل عبدالمهدي رئيس الوزراء العراقي موقف العراق الثابت في دعم القضية الفلسطينية والرافض لأي مشروع استيطاني في المنطقة .

وقال عبد المهدي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني السيد محمد اشتية في العاصمة بغداد اليوم، إن "قضية الشعب الفلسطيني هي قضيتنا ونقف معه دون قيد أو شرط "، معتبرا أنه تمت مواجهة صفقة القرن حول السلام في الشرق الأوسط "بشكل مشرف".

وتابع رئيس الوزراء العراقي قائلا في هذا السياق "إن من أراد تمرير صفقة القرن أصبح في شك من إمكانية تحقيقها".

وترفض السلطة الفلسطينية خطة السلام التي تروج لها الإدارة الأمريكية الجديدة والمعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن" وتعتبر واشنطن وسيطا غير نزيه وذلك منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر 2017 الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي.

من جهة أخرى، أوضح عبد المهدي أن اجتماعه مع الوفد الفلسطيني برئاسة اشتية تناول بحث التعاون في شتى المجالات الصناعية والاقتصادية والتجارية.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني بجهود "العراق الرامية لنزع فتيل الأزمة في المنطقة"، معبرا في الوقت عن سعادة بلاده بمقاطعة العراق لـ"صفقة القرن".

يشار إلى أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية كان قد وصل، صباح اليوم، إلى بغداد في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى.

Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب