أخر الأخبار

ترامب يصف التعريفات الهندية الأخيرة على بلاده بـ "غير المقبولة" ويطالب نيودلهي بسحبها

  • 27 June 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 551
  • 0 Comments
ترامب يصف التعريفات الهندية الأخيرة على بلاده بـ "غير المقبولة" ويطالب نيودلهي بسحبها
واشنطن /قنا/ طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، الهند بسحب التعريفات "الانتقامية" التي فرضتها في وقت سابق من الشهر الجاري على عشرات المنتجات الأمريكية، ردا على تعريفات فرضتها الولايات المتحدة ضد واردات الصلب والألومنيوم الهندية العام الماضي، واصفا هذه التعريفات بـ"غير المقبولة".

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع /تويتر/، قائلا "أتطلع للتحدث مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بشأن حقيقة أن الهند، التي تفرض منذ سنوات تعريفات عالية جدا ضد الولايات المتحدة، قامت مؤخرا بزيادة التعريفات أكثر من ذلك".

وأضاف "هذا غير مقبول، وهذه التعريفات يجب أن يتم سحبها".

وكانت الهند قد أعلنت في منتصف الشهر الجاري أنها ستفرض تعريفات إضافية على 28 منتجا أمريكيا، وذلك اعتبارا من 16 يونيو، ردا على فرض واشنطن تعريفات على منتجات الصلب والألومنيوم الهندية العام الماضي.

وقالت الحكومة الهندية، في بيان، إن "التعريفات الجديدة ستتضمن سلع ومنتجات من بينها اللوز والتفاح والجوز".. متوقعة أن تدر تلك التعريفات على الهند نحو 220 مليون دولار.

وأشار البيان إلى أن فرض هذه التعريفات جرى تأجيله مرات عديدة في ضوء محادثات التجارة بين واشنطن ونيودلهي على أمل التوصل لاتفاق في هذا الصدد.

وجاءت تغريدة الرئيس الأمريكي قبيل قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في مدينة /أوساكا/ اليابانية، بدءا من يوم غد/ الجمعة / والتي من المقرر أن يلتقي خلالها مع رئيس الوزراء الهندي.

ويتوقع أن تفاقم تغريدة ترامب من الخلاف التجاري الذي أدى إلى فرض تعريفات متبادلة بين الهند والولايات المتحدة.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x