أخر الأخبار

قطر تحقق إنجازا جديدا في التدقيق الشامل على سلامة الطيران المدني وفق البرنامج العالمي

  • 24 June 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 285
  • 0 Comments
قطر تحقق إنجازا جديدا في التدقيق الشامل على سلامة الطيران المدني وفق البرنامج العالمي
الدوحة في 24 يونيو /قنا/ حققت دولة قطر ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، رقما قياسيا جديدا في نتائج التدقيق الشامل على سلامة الطيران المدني وفق البرنامج العالمي للتدقيق على سلامة الطيران المدني (USOAP)، في سابقة هي الأولى من نوعها.
وقد أجرت المنظمة الدولية للطيران المدني /ايكاو/ التدقيق على الهيئة ومنظومة السلامة الجوية التابعة لها، حيث يتم من خلال هذا التدقيق التحقق من مدى توافق مقاييس السلامة الجوية للدول مع القواعد والمواصفات القياسية الدولية الواردة في معاهدة شيكاغو للطيران المدني الدولي وملاحقها.
وحققت السلامة الجوية لمنظومة الطيران المدني في دولة قطر، ولأول مرة على مستوى العالم نسبة توافق بلغت 91,16 وفق المعايير الجديدة التي وضعتها /ايكاو/ والتي تم تطبيقها عام 2018، لتصبح بذلك دولة قطر الأولى التي تحصل على تلك النسبة من خلال نتائج التدقيق الشامل على جميع جوانب السلامة الجوية لمنظومة الطيران المدني.
ويأتي هذا الإنجاز كدليل واضح على فعالية دور منظومة السلامة الجوية للطيران المدني بدولة قطر، في أجواء محاطة بالتحديات، والعمل في ظروف استثنائية في ظل الحصار الجائر المفروض عليها منذ أكثر من عامين.
وتقديراً لهذا الإنجاز الاستثنائي، سيتم تكريم دولة قطر في الاجتماع المقبل للجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيران المدني المقرر انعقاده بمدينة /مونتريال/ الكندية في شهر سبتمبر المقبل. ويعد هذا الإنجاز إضافة لإنجازات الدولة على الصعيد الدولي في المنظمات والمحافل الدولية.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x