أخر الأخبار

بريطانيا تحذر من نشوب حرب عرضية بين الولايات المتحدة وإيران

  • 24 June 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 284
  • 0 Comments
بريطانيا تحذر من نشوب حرب عرضية بين الولايات المتحدة وإيران
لندن في 24 يونيو /قنا/ أعرب السيد جيريمي هنت، وزير الخارجية البريطاني، عن قلق بلاده البالغ من نشوب حرب عرضية بين الولايات المتحدة وإيران، مؤكدا أن بلاده ستواصل العمل من أجل تخفيف التوتر.
وقال هنت اليوم في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية /بي بي سي/ "إن بريطانيا تعتقد أن الولايات المتحدة وإيران لا تريدان نشوب حرب،" مضيفا أن بلاده "تشعر بقلق بالغ من اندلاع حرب بصورة عرضية".
وأكد وزير الخارجية البريطاني أن بلاده " تفعل ما بوسعها لتهدئة الأمور".. لافتا إلى "أن بريطانيا على اتصال وثيق بالولايات المتحدة بشأن الوضع الخطير جدا في منطقة الخليج."
وشدد على أن بريطانيا ترغب في خفض تصعيد الموقف بين الولايات المتحدة وإيران، لكنه أبدى مجددا قلق بلاده من الانزلاق إلى حرب غير مقصودة.
وتأتي تصريحات وزير الخارجية البريطاني في ضوء التصعيد المتواصل بين الولايات المتحدة وإيران لاسيما بعد إسقاط طهران طائرة استطلاع أمريكية دون طيار بسبب انتهاكها مجالها الجوي، وهو الأمر الذي نفته واشنطن بشدّة.
وكانت بريطانيا قد أوفدت السيد أندرو موريسون وزير شؤون الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية مؤخرا إلى إيران، حيث أجرى لقاءات مع عدة مسؤولين إيرانيين حول التوتر المتصاعد في المنطقة.
ووصف الوزير البريطاني محادثاته في طهران بأنها كانت "منفتحة وصريحة وبناءة"، مؤكدا أنه أبلغ الجانب الإيراني ضرورة الالتزام بالاتفاق النووي الدولي الموقع في العام 2015 الذي انسحبت منه الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أحادي وأعادت فرض عقوبات اقتصادية استهدفت خصوصا قطاع النفط الإيراني الحيوي.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد قرر قبل نحو عام انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الموقع بين بلاده وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا من جهة، وإيران من جهة ثانية.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
1.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب