أخر الأخبار

وزارة التعليم تستعرض استعدادات استضافة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين ديسمبر المقبل

  • 24 June 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 304
  • 0 Comments
وزارة التعليم تستعرض استعدادات استضافة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين ديسمبر المقبل

الدوحة في 24 يونيو /قنا/ عقدت اللجنة العلمية لأولمبياد العلوم الدولي للناشئين برئاسة الدكتور خالد العلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي، اجتماعاً اليوم مع وفد منظمة أولمبياد العلوم الدولي برئاسة البروفيسور جوشي باريشا رئيس المنظمة الذي يزور البلاد حالياً للاطلاع على استعدادات دولة قطر لاستضافة هذا الحدث العلمي الهام في ديسمبر المقبل.
ناقش الاجتماع التفاصيل الفنية لوضع أسئلة الأولمبياد، فيما استمع وفد المنظمة الى شرح من الدكتور العلي حول اللجنة العلمية لأولمبياد قطر، والتي تتفرع الى أربع لجان تعنى بالكيمياء والفيزياء والأحياء والمختبرات، بالإضافة إلى الجهات المشاركة فيها وآلية ومعايير وضع الأسئلة من قبل ممثلي الفرق الأربع المذكورة.
يذكر أن دولة قطر تستضيف أولمبياد العلوم الدولي للناشئين في نسخته السادسة عشرة في الفترة من 3-12 ديسمبر القادم، كأول دولة عربية تنظم هذا الأولمبياد، علما بأن عدد الدول المشاركة بلغ حتى الآن 62 دولة، ما يجعل نسخة 2019 هي الأكبر في تاريخ الأولمبياد.
ويهدف أولمبياد العلوم الدولي للناشئين إلى نشر روح التميز في مجال العلوم والاحتفاء بالطلبة الموهوبين وتحفيزهم لصقل مواهبهم وتطويرها في ميدان العلوم الطبيعية
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x