أخر الأخبار

وزير الخارجية الكويتي: متمسكون بثوابتنا الأساسية في دعم القضية الفلسطينية

  • 24 June 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 218
  • 0 Comments
وزير الخارجية الكويتي: متمسكون بثوابتنا الأساسية في دعم القضية الفلسطينية

الكويت في 24 يونيو /قنا/ أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي مجددا على تمسك بلاده بالثوابت الأساسية في سياستها الخارجية بدعم القضية الفلسطينية والقبول بما يقبله الفلسطينيون.
جاء ذلك في مداخلة للشيخ صباح الخالد أمام مجلس الأمة الكويتي وتعليقا على بيان طارئ من النواب في جلسة المجلس الخاصة اليوم، يدعو الحكومة إلى مقاطعة أعمال "ورشة البحرين" التي دعت إليها الولايات المتحدة ضمن خطة سلام لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي والمزمع عقدها يومي 25 و26 يونيو الجاري بمشاركة الكيان الإسرائيلي.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح قوله "إن الحكومة استمعت باهتمام إلى البيان وتؤكد على تمسكها بالثوابت والركائز الأساسية في سياستها الخارجية بدعم القضية الفلسطينية".. مضيفا " نحن نقبل ما يقبل به الفلسطينيون ولن نقبل ما لا يقبلون به".
وأعرب عن الأمل في أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بإيجاد حل للقضية الفلسطينية مع الأخذ بعين الاعتبار الركائز الأساسية في قرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن وخطة السلام العربية.
ورفض الشيخ صباح الخالد التشكيك بمواقف الحكومة الكويتية قائلا "أرجو عدم التشكيك بمواقفنا.. الحكومة لن تقبل بأي تشكيك".. مشددا على أن "الكويت فوق كل اعتبار ونحن نعرف كيفية تنفيذ السياسة الخارجية الكويتية".
يذكر أن نواب مجلس الأمة الكويتي كانوا قد طالبوا في بيان طارئ تلاه السيد مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة في جلسة المجلس الخاصة بـ"إعلان موقف حازم وحاسم بمقاطعة أعمال هذا الاجتماع".
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب