أخر الأخبار

أردوغان: المتورطون بجريمة قتل خاشقجي سيدفعون الثمن

  • 20 June 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 386
  • 0 Comments
أردوغان: المتورطون بجريمة قتل خاشقجي سيدفعون الثمن
إسطنبول /قنا/ شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن المتورطين في جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي سيدفعون الثمن.
وقال أردوغان، في كلمة له بمدينة إسطنبول اليوم، أوردتها وكالة أنباء /الأناضول/، إن الأمم المتحدة أعلنت تقريرها حول جريمة خاشقجي وذكرت فيه أن سعوديين متورطون فيها.. لافتا إلى أن الأمم المتحدة أكدت أن الموقف السعودي حيال تركيا خاطئ.
وأضاف الرئيس التركي "الآن، أولئك سيدفعون الثمن، وسيحاسبون".
وفي وقت سابق اليوم، دعت السيدة أجنيس كالامارد مقررة الأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء في تقريرها الذي أصدرته، السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق دولي في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.
وخلصت كالامارد، في تقريرها الذي استند إلى تحقيق دام ستة أشهر، إلى أن خاشقجي وقع ضحية لإعدام متعمد مدبر وقتل خارج نطاق القانون تتحمل المسؤولية عنه الدولة السعودية بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان.
وكانت تركيا قد أعربت عن دعمها للتوصيات الأممية الصادرة بخصوص الكشف عن ملابسات جريمة قتل خاشقجي ومحاسبة المسؤولين عنها.. وقال السيد مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية، في تغريدة على /تويتر/، "ندعم بقوة توصيات المقررة الأممية كالامارد بشأن كشف ملابسات جريمة قتل خاشقجي ومحاسبة المسؤولين عنها".
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب