أخر الأخبار

بنك قطر للتنمية يعلن أسماء الفائزين في النسخة السابعة من المسابقة الوطنية للمشاريع الريادية "الفكرة"

  • 18 June 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 944
  • 0 Comments
بنك قطر للتنمية يعلن أسماء الفائزين في النسخة السابعة من المسابقة الوطنية للمشاريع الريادية "الفكرة"
الدوحة /قنا/ أعلن بنك قطر للتنمية أسماء ثماني فرق فازت بجوائز النسخة السابعة من المسابقة الوطنية للمشاريع الريادية /الفكرة/ التي أطلقها البنك في إطار الدعم المتواصل الذي يقدمه لرواد الأعمال القطريين.
وتسهم المسابقة في صقل مواهب رواد الأعمال القطريين، وتطوير إمكانياتهم وتوفير الدعم اللازم لهم، لإبراز وعرض أعمالهم المبتكرة، وصولاً إلى المساهمة في التنوع الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة بأسلوب إبداعي، يحفز روح التحدي لدى رواد الأعمال للخروج بحلول فعالة تساعدهم على تخطّي العقبات وتجاوز العراقيل التي تقف في وجه طموحهم ونجاح مشاريعهم الريادية.
وفي نسخة هذا العام، تم تقسيم مسابقة /الفكرة/ إلى ثلاث فئات: من بينها المشاريع الناشئة (الفكرة ستارتاب) المختصة بأفكار الأعمال التجارية العامة، و(الفكرة مشروعي) وتستهدف طلاب الجامعات، و(الفكرة للتحديات) الخاصة برواد الأعمال من أجل إيجاد حلول لبعض التحديات التي من الممكن تحويلها إلى أفكار ومشاريع تجارية تخدم الدولة.
ومن بين 560 طلبا مشاركا في المسابقة، فازت 8 فرق بجوائز مميزة، بينما تلقى 83 منهم دورات تدريبية على يد أساتذة ومدربين مختصين في مجال ريادة الأعمال، كما حضروا ورشات عمل تطبيقية عديدة.
وقال سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، إن النسخة السابعة من /الفكرة/ جسدت مشاريع ابتكارية وعملية تعكس حجم المواهب والطاقات الكاملة لدى الشباب القطري وقدرته على لعب دور فعال في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الدولة، عندما تجد من يقدم لها التوجيه والدعم ويقودها إلى الطريق الصحيح للقيام باللازم.
وأشاد الكواري خلال كلمة ألقاها في حفل توزيع جوائز الفكرة مساء اليوم، بالدور المحوري الذي يلعبه بنك قطر للتنمية وإسهامه الكبير ضمن إطار رؤية قطر الوطنية 2030، حيث عمل لسنوات طويلة على تأدية مهمته التنموية على كافة الأصعدة عبر توفير التمويل والبرامج التدريبية بهدف بناء الكوادر وتدريب الشباب على ريادة الأعمال.
وأضاف أن البنك بذل جهودا حثيثة لإكساب الشباب المهارات اللازمة لخوض غمار تأسيس شركاتهم ومشاريعهم التي نرى نتائجها اليوم عبر برامج مثل برنامج /الفكرة/ التي باتت تشكل منعطفا مهما في حياة رواد الأعمال المهنية في الدولة، إذ تسعى لتثقيف وتمكين وتطوير الأفكار التجارية للشباب وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في قطر.
ومرت مسابقة الفكرة بثلاث مراحل، تتعلق أولاها بتقييم الأفكار المقدمة والتأكد من ملاءمتها، والثانية بحضور ورشات العمل والدورات التدريبية وتقديم خطط عمل متكاملة وواضحة، لتكون المرحلة الأخيرة مساء اليوم في عرض الأعمال المتأهلة للنهائيات على لجنة التحكيم.
وسيحصل الفائزون في المسابقة على خدمات مختلفة من قبل بنك قطر للتنمية من بينها خدمات حاضنات الأعمال، والتمويل والاستشارة، ليتمكنوا من إنضاج أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع تجارية.
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب