أخر الأخبار

كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بإفشال محادثاتهما بشأن ملفها النووي

  • 24 May 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 393
  • 0 Comments
كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بإفشال محادثاتهما بشأن ملفها النووي
بيونغ يانغ- قنا- اتهمت كوريا الشمالية، اليوم، الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف وراء عدم التوصل لاتفاق ثنائي خلال ثاني قمة جمعت الزعيم الكوري كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، محذرة من أنه لن يتسنى حل القضية النووية أبدا دون انتهاج أسلوب جديد.
ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن متحدث باسم وزارة الخارجية بكوريا الشمالية، اتهامه للولايات المتحدة بمحاولة التنصل من مسؤولية فشل القمة بين جونج أون وترامب في فبراير الماضي "وذلك عن طريق إثارة قضية خارج السياق تماما" دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.
وأوضح المتحدث أن "السبب الأساسي وراء فشل محادثات القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في /هانوي/ هو الموقف المتعسف الذي اتخذته الولايات المتحدة وإصرارها على سبيل يستحيل المضي فيه"، مشددا على أن الولايات المتحدة "لن تستطيع أن تحرك بيونغ يانغ قيد أنملة بالأسلوب الذي تقلبه في ذهنها حاليا، وكلما زادت تصرفاتها تجاه البلاد عدائية وتبديدا للثقة زاد رد فعلنا قوة".
كما قال "إنه ما لم تكن لدى الولايات المتحدة حسبة جديدة، فلن يتسنى استئناف المحادثات النووية أبدا".
ويعد هذا أحدث انتقاد توجهه كوريا الشمالية للولايات المتحدة منذ فشل القمة بين قيادة البلدين التي انعقدت في فيتنام، وسعى خلالها كيم لتخفيف العقوبات مقابل تفكيك جزئي لبرنامج بلاده النووي، أما ترامب فقد طالب بخارطة طريق كاملة لنزع السلاح النووي تشمل نقل قنابل إلى بلاده.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب